في حلقة أمس من quot;إكس فاكترquot;، حصد فريق quot;مراياquot; انتقادات أعضاء لجنة التحكيم، فيما أظهر العدد الأكبر من المشتركين تقدّماً ملحوظاً في الأداء.


القاهرة: في الليلة الأولى من السهرة الخامسة لبرنامج quot;إكس فاكترquot; قدم متسابقو البرنامج المتبقون أغنية من التي اختارها لهم الجمهور عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج الذي سمح من خلاله بالتصويت حتى منتصف ليل الجمعة الماضية.

وظهر واضحاً التطور الذي يطرأ على مستوى أداء المشتركين من أسبوع إلى آخر مع مواصلتهم التدريب بشكل منتظم، فيما كانت لجنة التحكيم موضوعية في تقييمها للمتسابقين وأدائهم وظهر إعجابهم بالمتسابقين بشكل عام، وتمسك كل منهم بأن فريقه يضم من يملك مواصفات الفوز بلقب الموسم الأول من برنامج المسابقات الشهير.

وعلى الرغم من أن فريق quot;مراياquot; دخل منطقة الخطر الحلقة الماضية، لكنّ أداءه لم يكن على المستوى المطلوب خلال تقديم أغنية quot;تحلفلي أصدقquot; لفريق واما، حيث عاب عليهم الجسمي اهتمامهم بالرقص أكثر من الغناء، فيما التمست مدرّبتهم كارول لهم العذر لكونهم فريقاً غنائياً، الأمر الذي يختلف عن المتسابق بمفرده.

وقبل بداية الحلقة، زاد تفاعل متابعي البرنامج ومعجبي المشتركين عبر موقع فيسبوك بشكل كبير وتجاوز الأسبوع الحالي انضمام 50 ألف عضو جديد منذ الحلقة الماضية ليقترب عدد أعضاء الصفحة من 700 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم.

وعلى الرغم من إغلاق باب التصويت من الجمعة الماضية في ما يتعلق باختيار الأغاني للمتسابقين، لكن صفحة البرنامج طرحت سؤالاً حول الأغنية المناسبة للمشتركين حيث تفاعل معها الجمهور بشدة.

ونشر مسؤولو الصفحة صوراً في كواليس البرنامج قبل بدايته بعدة ساعات، منها صور لمقدمي البرنامج يسرا اللوزي وباسل الزارو على مقاعد أعضاء لجنة التحكيم بالملابس الكاجوال قبل ارتدائهما الملابس التي سيطلان بها في الحلقة، إضافة إلى صور للمشتركين خلال تحضرهم لحلقة البث المباشر من التصفيات.

وبعد انتهاء الحلقة طرحت صفحة البرنامج عبر quot;تويترquot; سؤالاً عن عضو لجنة التحكيم الذي يمتلك في فريقه الأكس فاكتر، بينما دعت كارول سماحه في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي جمهورها للتصويت لفرقتي quot;يونغ فيروزquot; وquot;مراياquot; معربة عن فخرها بهما.

ومن المقرّر أن يحلّ الشاب خالد ضيفاً على حلقة إعلان النتائج الليلة التي ستشمل الإعلان عن خروج أحد المتسابقين من التصفيات بناءً على تصويت الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم.