في حلقة شهدت حضوراً مميزاً للفنانة المغربية سميرة سعيد،غادرت المشتركتان حنان رضا من البحرين وصابرين النجيلي من مصر برنامج quot;Arab Idolquot;إثر تصويت الجمهور الذي حسم المنافسة في مرحلة الـ 12، ليتابع بذلك 10 مشتركين ومشتركات مسيرتهم في البرنامج على طريق السعي لنيل اللقب.


بيروت: بدأت حلقة الأمس من برنامج أراب آيدول بمدلي قدمه المشتركون لمجموعة من أبرز أغنيات ضيفة الحلقة الفنانة القديرة سميرة سعيد، والتي أجمع جميع أعضاء لجنة التحكيم بأنها مدرسة فنية، مشيدين بدورها الكبير في تطوير الشكل الموسيقي للأغنية العربية، وجرأتها في التجريب، وتقديم تطعيمات غربية على اللحن العربي منحت أغنياتها شكلاً مختلفاً عن السائد،وشكلت موضة إتبعها فنانون كثر من بعدها.
وقابلت سميرة الإشادة بإشادة مماثلة لكل واحد من أعضاء لجنة التحكيم. وكان لافتاً أن الفنانة نانسي عجرم كانت تردد الأغنية التي إفتتحت بها سميرة الحلقة، وتحفظها عن ظهر قلب، والإنسجام مع غناء الضيفة كان واضحاً عليها.
وأشعلت سميرة المسرح بأغنيتها الرائعة يوم ورا يوم، وفاجأت الجمهور بإستضافتها لفراولة quot; فريد غنامquot; أحد المشتركين المميزين في برنامج quot;ذي فويسquot;، وهي لفتة جميلة من سميرة تجاه مواطنها الموهوب، ودعم له يستحق الإشادة. خصوصاً مع الإنسجام الكبير الذي بدا عليهما على المسرح، والذي يبشر بتعاون مستقبلي حتمي بينهما.
أما على صعيد المشتركين فقد تم تقسيم المتنافسين الإثني عشر على 3 مجموعات، ليدخل مُشترك واحد من كل مجموعة، أو مشتركان اثنان، quot;منطقة الخطرquot; بعد حصول كلٍّ منهم على أدنى نسبة تصويت مقارنةً بزملائهم، قبل أن يتمّ الإعلان في ختام الحلقة عن اسمَي المشتركَيْن المُغادرَيْن للبرنامج بفارق الأصوات.

وفي ضوء ذلك، ضمّت المجموعة الأولى كلاً من أحمد جمال من مصر وبرواس حسين من كردستان العراق وسلمى رشيد من المغرب ويسرا سعوف من المغرب، لتدخل سلمى رشيد منطقة الخطر.

أما المجموعة الثانية، فضمّت كلاً من عبد الكريم حمدان من سوريا وفارس المدني من السعودية وحنان رضا من البحرين ومهند المرسومي من العراق، ليدخل منطقة الخطر كل من حنان رضا إلى جانب مهند المرسومي.

وفي المجموعة الثالثة دخلت صابرين النجيلي من مصر منطقة الخطر بعد أن حصدت أدنى نسبة تصويت مقارنة بزملائها في المجموعة التي ضمّت فرح يوسف من سوريا وزياد خوري من لبنان ومحمد عساف من فلسطين.

وبذلك تنافس ضمن quot;منطقة الخطرquot; كل من سلمى رشيد وحنان رضا وصابرين النجيلي ومهند المرسومي، لتُحسم نتيجة التصويت في نهاية المطاف باستبعاد كل من حنان رضا وصابرين النجيلي، فيما تأهلت سلمى رشيد إلى جانب مهند المرسومي إلى الدور القادم.

من جانبهما، غنّت كل من حنان وصابرين أغنية واحدة لكل منهما في محاولةٍ لإقناع لجنة التحكيم بمنح إحداهما quot;بطاقة الإنقاذquot; الوحيدة في البرنامج، والتي تتيح بموجبها للّجنة إعادة أحد المشتركين الذين استبعدهم تصويت الجمهور، غير أن ذلك لم يتمّ نظراً لعدم توفّر إجماع من قبل أعضاء اللجنة على استخدام quot;بطاقة الإنقاذquot;. وعلى الرغم من تألّق حنان في أداء أغنية quot;أحاولquot; لـ نوال الكويتية، وتميّز صابرين في أداء أغنية quot;أنساكquot; لـ أم كلثوم، فقد آثرت أغلبية أعضاء لجنة التحكيم الاحتفاظ ببطاقة الإنقاذ الوحيدة لمن هو أجدر بها ndash; على حدّ وصفهم- في المراحل القادمة.