تشارك الفنانة العراقية مريم حسين في مسلسل quot;صباياquot; السوري وquot;عطر الجنةquot; الخليجي خلال شهر رمضان المقبل، كما من المتوقّع عرض برنامجها quot;كل يوم مريومةquot;.


الكويت: منذ انطلاقتها قبل نحو ثلاثة أعوام في مسلسل quot;الجيرانquot; والفنانة العراقية - الخليجية مريم حسين تتقدم خطوة وراء خطوة لتكريس اسمها في عالم النجوم والشهرة والأضواء ليس على الصعيد العراقي أو الخليجي فحسب، بل وعلى الصعيد العربي.

آخر الخطوات التي ستساعد الفنانة العراقية على تحقيق المزيد من الانتشار، هي انضمامها إلى طاقم عمل المسلسل السوري quot;صباياquot; في جزئة الخماس، الذي سيصور في لبنان.

quot;صباياquot; وإن كان من المسلسلات الخفيفة التي لم تحقق نجاحاً نقدياً، إلا أن وصول السلسلة إلى الجزء الخامس دليل على النجاح والقبول الجماهيري العريض، خصوصاً أنه شهد ويشهد على مدى أجزائه المختلفة مشاركة نجمات سوريات واسعات الشعبية كجيني أسبر ونسرين طافش وديمة بياعة وكندة حنا وقمر خلف وديمة قندلف وندين تحسين بك وغيرهن.

الجزء الجديد الذي تشارك به مريم حسين سيضم إلى جانبها جيني أسبر وليليا الأطرش وهبة نور من سوريا، إلى جانب فنانات لبنانيات ومصريات، تحت إدارة المخرج الأردني محمود الدوايمة عن نص للكاتبة السورية نور الشيشكلي، فيما ستعرضه قناة روتانا خليجية.

ستجسّد الفنانة العراقية في الجزء الخامس من quot;صباياquot; دور طالبة جامعية خليجية مشاكسة تعمل على إثارة المشاكل ولكنها تتحوّل بعد متغيرات وأحداث عدة إلى مرشدة اجتماعية تحلّ مشاكل من حولها، وتتزوج من شاب لبناني وتعيش معه في بلده.

حضور مريم حسين في السباق الرمضاني هذا العام لن يقتصر على صبايا، بل ستتواجد أيضاً في العمل الخليجي quot;عطر الجنةquot; الذي يتوقع له أن ينافس وبقوة على جذب المشاهدين، وتؤدي الفنانة العراقية فيه إحدى الشخصيات الرئيسية بجانب كل من عبد العزيز جاسم وهدى الخطيب وزهرة عرفات وغانم السليطي، والمسلسل قصة حمد بدر وإخراج سائد الهواري.

ويقارب المسلسل الوضع الاجتماعي الخليجي بشكل عام، كما يحاول مقاربة نسب الطلاق المرتفعة في المجتمع بشكل مختلف عن المسلسلات السابقة، بالإضافة إلى أن المسلسل يشتمل على خط سياسي وآخر يتعلق بالصراع الدائم على المال.

التقديم التلفزيوني حاضر أيضاً في مشاريع الفنانة الخليجية، برنامج المسابقات quot;كل يوم مريومquot; الذي عرض على قناة quot;اليومquot; العام الماضي، قد يشهد عودة في رمضان الحالي، وإن كان الموضوع لم يحسم حتى الآن، لا بد من الإشارة إلى أن البرنامج تعرض لانتقادات واسعة من الجمهور لدى عرضه.

مريم حسين التي سبق لها أن دخلت عالم الغناء قبل عامين من خلال أغنية منفردة حملت اسم quot;من شفتهquot;، عادت لتسجل حضورها الغنائي هذا العام عبر أغنية quot;كلمة مركبةquot; من ألحان حمد أمان، وتوزيع حسين الجناعي، تحاكي فيها الأغنية الشهيرة quot;غانغام ستايلquot;.

يشار إلى أن مريم حسين من مواليد 1990، بدأت مسيرتها الفنية عام 2009، ومن مشاركاتها التلفزيونية quot;أوراق الحبquot; وquot;ليلة عيدquot; وquot;أيام الفرجquot; وquot;درب الوفاquot; وquot;أول الصبحquot;، ومن مشاركاتها على خشبة المسرح quot;الطرطنجيquot; وquot;الدوحة غوت تالنتquot;.