انتقدت النجمة ليدي غاغا على صفحتها على quot;تويترquot;، الحكومة الروسية، واصفة إياها quot;بالحكومة الإجراميةquot; بسبب موقفها المعادي لمجتمع المثليين.


لوس أنجلوس: على صفحتها على موقع quot;تويترquot;، وأمام معجبيها الذين وصل عددهم إلى 40 مليون متابعاً، انتقدت النجمة ليدي غاغا الحكومة الروسية بسبب موقف البلاد المعادي لمجتمع المثليين.

ليدي غاغا التي وصفت الحكومة الروسية بـquot; الحكومة الإجراميةquot; لقيامها بفض احتجاجات مثليي الجنس باستخدام رذاذ الفلفل وأحيانا أخرى بالاعتماد على الضرب، قالت على quot;تويترquot;: quot;الحكومة الروسية إجرامية، وأي عمل قمعي تمارسه سيقابله ثورة حقيقية، أيها المثليين أنتم لستم وحدكم، أنت تدافعون عن الحريةquot;، وأضافت متسائلة: quot;لماذا لم تعتقلني الشرطة عندما كان لديهم فرصة لذلك؟ لأن بكل بساطة روسيا لن يكون لديها أي تبرير للعالم إذا قامت بذلكquot;.

يذكر أن انتقادات ليدي غاغا للحكومة الروسية تأتي بعدما أصدرت السلطات الروسية بياناً أشارت من خلاله إلى أن ليدي غاغا لم تحصل على تأشيرة لدخول روسيا في ديسمبر 2012 حين قدمت إلى روسيا لاحياء حفلاً فنياً، وقامت خلاله بمساندة مجتمع مثليي الجنس.

وتعتبر الاتهامات الموجهة لليدي غاغا من الحكومة الروسية نتيجة لصياغة السياسي الروسي فيتالي ميلينوف قانون quot;سانت بطرسبرغquot; الذي ينص على حظر أي دعاية أو دعم لمثليي الجنس.