قامت كاميرا إيلاف بزيارة لمنزل الشاعرة السورية المعروفة سهام الشعشاع بعد دخولها القفص الذهبي للحديث عن هذه الخطوة المفاجئة، وجديدها على صعيد الشعر الغنائي وأمور أخرى تجدونها في تقريرنا المصور.


بيروت:فاجأت الشاعرة سهام الشعشاع الوسط الفني بزواجها من اللبناني زياد شيا واعتبرها البعض خطوة تأخرت قليلا، وتتفق سهام مع هذا الرأي وتقول: في الواقع شعرت بأنه أزف الوقت بالنسبة لي منذ فترة، لكنها خطوة تأخرت بسبب ظروف عائلية، وبسب الوضع في سوريا، وخصوصاً بعد خطف إبن شقيقي. لكن غيابه طال وشعرنا بأن إنتظارنا طال أيضاًن فكان لابد من إتخاذ هذه الخطوة في النهاية وقررنا جمع العائلتين وكتبنا الكتاب.
وتشرق عينها بالسعادة وهي تقول سبق وكتبتها:لا اريد شيئاً الآن سوى حبيب وبيت.
وحول أول لقاء جمع بينها وبين زوجها قالت بأنه كان في منزل صهرها، وفي اليوم التالي حصل لقاء بالصدفة على درج المختارة وتكمل ممازحة: ولذلك أحب المختارة.
وعن زوجها تحدثت سهام لكاميرا إيلاف قائلة: quot;زوجي يعمل في المجال السياسي فهو وكيل داخلية منطقة الجرد في منطقة عالية، ومسؤول عن مجموعة من القرى الجبلية، ويتعامل مباشرة مع الناس ويمكن القول بأنه عين وليد جنبلاط على المنطقة، كما انه ينتصر للشق الإنساني فيه، حيث أنشأ جمعية مع مجموعة من إصدقائه بعنوان quot;إسهامquot; تعنى بمساعدة الفقراء على دفع تكاليف علاجهمالتي لا تغطيها وزارة الصحة في المستشفيات، ومن خلال هذه الجمعية تقابلنا وتعرفنا على بعضنا البعض أكثر، ويمكن القول بأن كل الظروف ساهمت في تقريبنا من بعض.
وحول تأثير الإرتباط على نصها الشعري تجيب: أنا أكيدة أن نصي سيكون مختلفاً، لوجودي في بيئة جديدة، وجو جديد، وتجربة جديدة بالتأكيد سينعكس هذا على كتاباتي. لكنها أكدت بأنها ستبقى شاعرة الحب والحرية، ولكن ستضاف الى نصها عوامل جديدة.
وحول جديدها على صعيد الشعر الغنائي قالت حالياً لدي تعاون مع : اليسا وكررتها ثلاث مرات، وفسرت ذلك ضاحكة بأن اليسا عندما تكون في طور التحضير لألبوم جديد فهي تنشغل معها تماماً، لأنه من بعد أغنيات وبيستحي، وغمرني حبيبي، تشعر بأنهما أمام تحد لتقديم شيء جديد ومختلف.
وحول مصير تعاقدها مع روتانا والألبوم الشعري الذي كان من المفترض أن يرى النور ولم يحصل قالت: بعد أن أنهينا التسجيل وتصميم الغلاف وكان على وشك طرحه في الاسواق، لم تتمكن الشركة من الحصول على تنازل الموسيقى التركية التي إستخدمت فيه، وطالبتهم بتأليف موسيقى عربية، وتسجيل القصائد عليها من جديد، لكنها لم تجد من طرفهم الإهتمام الكافي.
وتكمل بإستياء: عقدي معهم يشمل ثلاثة ألبومات ولايزال الأول لم ير النور فمتى برأيك سترى الألبومات الأخرى النور؟
وتحدث زياد شيا زوج الشاعرة سهام الشعشاع لإيلاف عن زوجته، التي إعترفت بأنها فاشلة بالمطبخ، قائلاً بأنها تحاول وبدأت بتعلم أشياء قليلة، وخصوصاً الأكلات التي كان يحبها في بيت أهله بات يحبها أكثر من يد زوجته.
فيما يلي تقرير مصور لزيارة إيلاف لعش الزوجية