يصدر قريباً كتاب بعنوان quot; Secrets On The Setquot; يضم عدد من اللقاءات مع مشتركي ومنتجي برنامج إكتشاف المواهب quot; Americarsquo;s Got Talentquot;، وذلك في إطار الكشف عن خبايا البرنامج الذي يشغل الرأي العام الأميركي ويربح الفائز فيه ملايين الدولارات.


نيويورك: في الوقت الذي تنشغل فيه لجنة تحكيم quot; Americarsquo;s Got Talentquot; المكونة حالياً من النجوم هيدي كلوم، وميل بي، وهوارد ستيرن، وهواي مانديل، بالبحث عن نجم جديد يبهر الأميركيين، أعلن موقع quot;Radar Onlinequot; عن وجود كتاب بعنوان quot; Secrets On The Setquot; من المنتظر صدوره قريباً ويهدف إلى الكشف عن خبايا ذلك البرنامج.


ووفقاً للموقع يتضمن كتاب quot; Secrets On The Setquot; حوارات مع عدد من المشتركين والفائزين وأيضا منتجي برنامج quot; Americarsquo;s Got Talentquot;، وغيرها من الشهادات التي يصرح بها لأول مرة بعض ممن تواجدوا خلال تصوير حلقات البرنامج، علماً بأن تلك اللقاءات تم نشرها في الكتاب تحت عنوان quot;قصص لم تحكَ من برنامج: Americarsquo;s Got Talentquot; .


كاس هالي، واحدة ممن وصلوا للتصفيات النهائية في الموسم الثاني للبرنامج، قدمت شهادتها عنه في الكتاب قائلة:quot; خلال إحدى الحلقات كنا جميعاً في الغرفة الخضراء ننتظر دورنا لتقديم عرض الاستماع، وكان معنا فتاة صغيرة من هاواي برفقة والدتهاquot;.
وأضافت كاس: بعدما خرجت تلك الفتاة لتقديم فقرتها، دخل علينا أحد المنتجين وطلب منا أن نصفق للفتاة بحرارة بعدما تعود مجدداً للغرفة ، وبالفعل بعدما انتهت من أدائها عادت وهللنا لها فانفجرت بالبكاء، ونحن لم نكن نعرف ماحدث معهاquot;.

كاس هالي التي وصفت الحلقة السابق ذكرها بأنها quot;لم تكن مريحة مطلقاًquot;، وكانت أول حلقة تكتشف خلالها كذب القائمين على ذلك البرنامج، أوضحت في الكتاب، وقالت:quot; عندما دخل علينا أحد منتجي البرنامج ليطلب منا التصفيق للفتاة الصغيرة بعدما تنتهي من فقرتها كنا نظن أنها ستنجح وتتأهل للمرحلة الثانية، لكنها في الحقيقة كانت قد أخفقت ولم تخترها اللجنة، ومنذ ذلك اليوم لم أعد أثق في أي من القائمين على البرنامجquot; مؤكدة أن برنامج quot; Americarsquo;s Got Talentquot; ليس كما يظنه الجمهور، فاهتمام القائمين عليه يتركز في كيفية تحقيق نسب عالية من المشاهدة وهذا كل ما يشغلهم.


وفي السياق نفسه، أفاد موقع quot;Radar Onlinequot; استناداً على ما ورد في كتاب quot;Secrets On The Set quot; أن المشتركين السابقين في البرنامج كانوا يتذمرون من تلاعب القائمين على البرنامج بهم، كما نقل الموقع عن الشهادات الموجودة في الكتاب، أن منتجي البرنامج كانوا يستبدلون أغاني المشتركين وأحياناً يلغونها قبل لحظات من تقديم عروضهم الفنية.


وقال موراي ساوشوك، واحد ممن شاركوا في المرحلة الأولى من الموسم الخامس: أعرف أصدقاء لي كانوا يتدربون جيداً على الأغنيات المكلفين بأدائها أو قد اختاروها، لكنهم عندما يقدمون عرضهم أمام اللجنة ، يحدث القائمون على البرنامج أعطالاً فنية تجعل المشترك لا يستمع إلى صوته عند وقوفه أمام لجنة تحكيم البرنامج، فيخفق في الأداء، وبذلك تحول إدارة البرنامج دون تأهله إلى المراحل النهائيةquot;.


يذكر أن كتاب quot; Americarsquo;s Got Talentquot; يضم العديد من الأمثلة عن خداع وتزوير القائمين على ذلك البرنامج المعني باكتشاف المواهب والتابع لبرامج تليفزيون الواقع، كما ونوعية العقود التي يوقعونها والتي تعني تقريباً التنازل عن كل حياتك للقائمين عن البرنامج،ويتضمنالكتابفصلاًعن أحدث التطورات في واقعة وفاة زوجة، جو فينلي، وهو أحد المشاركين في الموسم الخامس من برنامج quot; Americarsquo;s Got Talentquot;.


وفاة زوجة فينلي، لورا فينلي، كانت خلال تحضير زوجها لتقديم فقرة أدائه الفني أمام لجنة تحكيم البرنامج، علماً بأنه تم العثور على جثتها عارية لا ترتدي سوى ملابسها الداخلية في أسفل درج فندق quot; Millennium Biltmorequot;.


ومن جانبه صرح جو فينلي في كتاب quot; Secrets On The Setquot; بأنه متاكد أن زوجته تعرضت للاغتصاب ومن ثم القتل وتم تركها أسفل الدرج حتى يعتقد من يعثر عليها أنها قد سقطت من عدة طوابق.