منح الفيلم السينمائي "ديكور" الفنانة حورية فرغلي البطولة السينمائية الأولى فيما حظيَ باستقبالٍ كبير خلال عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء أمس.


القاهرة: حصد الفيلم السينمائي المصري "ديكور" بتصفيقٍ وإشادة من الجمهور والنقاد بعد عرضه الأول في مصر مساء أمس خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ36، فامتلأت صالة العرض بالجمهور والنقاد ونفذت تذاكر العرض بحيث شاهده أكثر من ألف متفرج تقريباً. وشارك بحضور الفيلم عدد كبير من الفنانين منهم لبلبة، ليلى علوي، يسرا، كنده علوش وغيرهم من الفنانين الذين أثنوا على جودته وأبدوا إعجابهم الشديد به بعد انتهاء عرضه.

يُذكر أن الفيلم منح البطولة السينمائية الأولى للفنانة حورية فرغلي، وعُرِضَ بتقنية الأبيض والأسود وتدور أحداثه حول شخصية "مها" التي تصاب بمرض يجعلها تعيش حياتين في صراعٍ إنساني صعب قُدِّم بطريقةٍ مميزة من خالد أبو النجا وماجد الكدواني شركائها في الصراع قبل أن تقرر في النهاية اختيار حياة جديدةً لها ويكتشف الجمهور في نهاية الفيلم أن ما شاهدوه لم يكن سوى فيلم في صالة عرض وأن أبطال الصراع هم أنفسهم أبطال الفيلم.

وتميزت "فرغلي" بأداء شخصية "مها" بتفاصيلها ودقتها في التعامل معها، كما تميز "أبو النجا" و"الكدواني" وقدما واحداً من أفضل أدوارهما السينمائية،&إضافةً إلى&تميّز المخرج أحمد عبد الله بتقديم "كادرات" مميزة للصورة ومختلفة بالفيلم.

هذا ومن المقرر أن تُعقَد ندوة الفيلم في الثانية والنصف ظهر اليوم بالمهرجان بعد عرضه الثاني والذي سيقتصر على أصحاب البطاقات فقط.
&