ضيف "إيلاف" لليوم هو الممثل السوري عابد فهد الذي يشارك في بطولة مسلسل "24 قيراط" الرمضاني، مع النجمتين اللبنانيتين، سيرين عبدالنور وماغي بوغصن، ويتحدّث من خلال كاميرا "إيلاف" عن هذه التجربة الجديدة، وتعاونه مجدّداً مع عبدالنور.


سعيد حريري من بيروت: على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في بيروت لإطلاق مسلسل "24 قيراط" الرمضاني من بطولة سيرين عبدالنور وماغي بوغصن وعابد فهد، التقت "إيلاف" النجم السوري، في حوار مصوّر للحديث عن هذه التجربة والملامح الجديدة التي سيحملها العمل، إضافة إلى تعاونه الجديد مع عبدالنور.

عن تفاؤله بالتعاون مع الفنّانة سيرين عبد النور للمرّة الثانية من خلال مسلسل " 24 قيراط"، قال عابد لإيلاف: " بصراحة نعم... فالمادة التي تكتبها الكاتبة السوريّة ريم حنّا مادة مريحة، والممثّل بحاجة إلى مادة تثير لديه موهبة التثميل، وتستفزه ليقدّم الجديد، وتضعه في مواقف إلى خدمة الشخصيّة وإضاءتها بشكل ملفت للنظر، ومدهش... هناك كيمياء مريحة بيني وبين شريكتي سيرين منذ تعاونا سوياً في مسلسل لعبة الموت، هناك تواصل، ولغة مشتركة، بحيث عندما تنظر إلى عينيّ شريكك الممثّل، تأخذ منه وتعطيه، وتلعب معه، وهذا أمر مهمّ جداً يجعلك تضيف أمراً مهماً أثناء التصوير، وتخلق لديك إحساساً مختلفاً".

وعمّا إذا كان يؤمن بنجاح الثنائيات بين الممثّل والممثّلة في حال تكرارها أكثر من مرّة، قال: "أنا مع أن يكون هناك فترة إستراحة تمتدّ لعام أو عاميْن ما بين المسلسل والآخر الذي نؤدي فيه ثنائياً مشتركاً، يجب أن تتجدّد الخلايا، والروح، وأن يحصل التغيير، فبحال كوّنت تجربة ثانية مختلفة أنا أضيف لسيرين، وهي تضيف لي".

وعمّا إذا كان سيقدّم هذا العام أيضاً عملاً آخراً إلى جانب "24 قيراط" كما في الأعوام الرمضانية السابقة بحيث رأيناه خلال العام الماضي في مسلسل "لو"، و"قلم حُمرة"، وفي العام الذي سبقه رأيناه في ثلاث مسلسلات هي "لعبة الموت"، و"سنعود بعد قليل"، و"الولادة من الخاصرة"، قال عابد: "لا، سأطلّ من خلال مسلسل واحد فقط".

وعمّا إذا كانت إطلالته في مسلسل واحد أفضل من إطلالته في أكثر من عمل خلال العام الواحد، قال: "من المؤكد أنّها أفضل، فبهذا الشكل، يأخذ العمل وقته، ويأخذ حقّه، هي ليست قاعدة بأن تقدّم أكثر من عمل، ففي العام 2005 قدّمت عملاً واحداً فقط، وكذلك في العام 2006 قدّمت "الظاهر بيبرس"، ولكن صودف في العام 2013 أن قدّمت أكثر من عمل".

وعندما سألناه أين يجد حضوره أقوى ولمعانه أكثر ما بين الدراما الإجتماعيّة، أو الأعمال التاريخيّة، قال: "اللمعان يأتي مع التراكم، وليس بالنوع، فكلّما حقّقت الإكتساب والخبرة، كلّما عرفت كيف تكون متجدّداً".

وعن الملامج الجديدة التي سيحملها دوره في مسلسل "24 قيراط" الذي يخرجه سعيد الماروق في تجربته الإخراجيّة الأولى في الدراما، قال: "أوّلاً سعيد مخرج جاهز كي يخوض التجربة، ونحن نتناقش في مشاريع عدّة منذ سنوات، وكان يقدّم دائماً أفكاراً مثيرة، وممتعة، ومدهشة، وليس لديّ شعور بأنّه يخوض تجربته الأولى في هذا المجال، وهو في كلّ الأحوال يُعتبر مخرجاً يمتلك أدواته، وكاميرته، ولديه خيال جميل، وإحساس عالي يؤهله كي يكون مخرجاً".

تصوير فوتوغرافي : إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج : كارن كيلايتا

لمشاهدة التقرير المصوّر يرجى الضغط على الفيديو التالي:
&