تفتح الممثلة التركية&"نور فتاح أوغلو" قلبها في حوارٍ تتحدث به عن حياتها الخاصة، الفنية والعامة، وذلك عبر الحوار التالي الذي ننقله إليكم:


القاهرة:& إشتهرت في الوطن العربي بإسم السلطانة " ناهد دوران "&عن دورها في&المسلسل التركي التاريخي "القرن العظيم" المعروف بـ"حريم السلطان"، كما عُرِفَت بإسم "بكير" عن دورها في مسلسل "العشق الممنوع" الذي شاركت بطولته مع النجم "كيفانج تاتيلتوغ". هي الممثلة التركية "نور فتاح أوغلو" التي يتذكرها الناس بعبوسها وتحدثت كثيراً في مقابلاتها عن حبٍ ينقص حياتها حتى تُصبِح سعيدة، إلا أنها فاجأت الجميع بفرحٍ سريع وتزوجت مؤخراً من رجل الأعمال ليفينت فيزير أوغلو بحفل زفاف بسيط للغاية ضم الأهل والأصدقاء. وفي هذا الحوار، تحدثت بإسهابٍ حول عدة أمور خاصة وعامة، ننقلها إليكم مع تقديم تبريكات الزواج:

*ألف مبروك، سيبدأ مسلسل "في طريق الحياة" الجديد يوم الأربعاء، أليس كذلك؟
- نعم، وشكراً على تهنئتك، والجدير بالذكر أن يوم الأربعاء هو يوم حظي. فمسلسل "حريم السلطان" بدأ يوم الأربعاء وكذلك سيبدأ هذا المسلسل الجديد.

*وهل عُرِضَ مسلسل العشق الممنوع يوم الأربعاء أيضاً..؟
- لا، بل كان يوم الأربعاء هو اليوم الذي مضيت فيه العقد. كمان أنني تزوجت يوم الأربعاء أيضاً. وبالفعل أنا أعتبره يوم حظي.

*متى بدأ تصوير المسلسل الجديد؟ وكم حلقة صورتم حتى الآن؟
- بدأنا التصوير منذ شهر ونصف، وانتهينا من حلقتين فقط.

*ماذا الذي أحببته في هذ المسلسل بعد أن انتهيتم من تصوير حلقتين؟
- لقد كانت أول حلقتين جيدتين، أولاً أحببت شخصية دكتورة شفق وهي الشخصية التي أجسدها، وثانياً، أعجبني عمل السيناريست نوران أفران، فهي مجتهدة، وكتبت القصة بشكلٍ جيد.

*ما هو الشيء الذي شدّ انتبهاك في المسلسل؟
- اللافت أن لكل الشخصيات ماضٍ متغير ولقد نجحت "أفران" بإعداد ماضي جيد ومستقبل لكل الشخصيات. ويوجد في السيناريو شخصية لدكتورة مثالية&لفتت انتباهي جداً. كما أعجبتني "درامية" شخصية الدكتورة شفق. فكل إمرأة يوجد داخل شخصيتها عدة شخصيات لنساء بطباعٍ مختلفة، وهذا ما نشعر به&بطبيعة الحال في حياتنا، وشخصية الدكتورة شفق هي شخصية حاكت&إحدى جوانب الإمرأة بداخلي، ولقد تعاطفت معها كثيراً.

*وأي شخصية بداخل نور تعاطفت معها "شفق"؟
- للجزء القوي في شخصيتي. فـ"شفق" هي&إمراة&صلبة من الممكن أن تترك كل شيء خلفها وتنطلق ببداية جديدة. لأنها سيدة قوية، وتعتمد على نفسها،&وهذا يُذكرني بنفسي.

*هل ذهبتِ الى أي مستشفى لتحضرين نفسك لهذا الدور؟
- نعم بالطبع، وليس أنا بمفردي،&بل جميع أصدقائي في العمل. فقد&ذهبنا الى المستشفيات والعيادات لكي نعرف ماذا يفعلون.& ونظرنا إلى المواقف التي تحدث مع الأطباء، وكيف يتصرفون في هذه المواقف. أنا لا أستطيع أن أدخل الى غرف العمليات ولكن أصدقائي دخلوا.

*هل حفظتم مصطلحات طبية؟ وهل يوجد لكم مستشار طبي في موقع العمل؟
يوجد العديد من القوائم بين يدينا كما أن الشيء الذي سنقوله مدروس ومعروف كيف سنقوله. وفي كل حال يقف أصدقاؤنا الأطباء بجانبنا ويشرفون على كل شيء، فكل مشهد حُسِبَ له بدقة من قبل المؤلفة، وفهناك أطباء حقيقيين في موقع التصوير لنستشيرهم عندما نصوّر أي مشهد يدخل فيه المرضى، لنعرف كيف يجب أن نتعامل معهم بطريقةٍ مقنعة، ونستشيرهم على المصطلحات الطبية أيضاً.

*هل راودك حلم أو طموح بأن تصبحي دكتورة عندما تكبرين؟
- لا، فقد كانوا يسألونني دائماً وأنا كنت أجيبهم: "سأصبح ممثلة". فمعظم الآباء والأمهات يريدون لأبنائهم أن يصبحوا مهندسين وأطباء، ولكن أنا بنيت أحلامي على أن أصبح ممثلة ولقد حققت حلمي.

*هل يوجد طبيب في عائلتكم؟
- نعم، فعمي دكتور.

*إذاً، سنرى ما الذي سيقوله عمك عندما يراكِ طبيبة في المسلسل. وهل كان صعباً عليكِ أن تكبري وسط 5 أطفال اخوة؟
- لا، فهذا شيء جميل جداً ورائع. أنا لم أضطر للبحث عن صديق. عشت معهم لحظات سعادتي ولحظات حزني، كما أنهم يشجعونني دائماً.

*هل تتقابلون وتجتمعون بشكل مستمر؟ وما هو ترتيبك وسط أخوتك؟
- أنا الرابعة، ونحن عائلة مترابطة، ولا نفترق لكي نتجمع.

*هل يوجد ممثل آخر وسط أخوتك؟
- ممثلة، ولكنها اليوم مقدمة برامج وهي سلفيناز فتاح أوغلو.

*هل تحبين تقديم البرامج؟
- نعم أحبه، فأنا أحب جميع الأعمال التي عملت بها، و كنت أعمل في مَصرِف أيضاً، وكنت سعيدة رغم أنه لم يكن حلمي.

*تقديم البرامج شيء مشابه للتمثيل ولكن العمل في مَصرِف مختلف تماماً لأنه بتوقيت وساعات عمل محددة، لكن التمثيل يبدأ ولا تعرفون متى سينتهي.
-عندما تعملين وأنتِ تريدين أن تكوني سعيدة، ستكونين سعيدة والعكس صحيح. وأنا كنت سعيدة بمهنة العمل في المَصرِف.

*هل ستكونين سعيدة لو وضعوكِ في مَصرِف من جديد؟ وهل أحببتِ التمثيل أكثر من تقديم البرامج الذي بدأتِ به حياتك المهنية تحت الأضواء؟
- نعم، طبعا، سأكون سعيدة ولماذا لا أكون؟ ولكني أردت أن أكون ممثلة منذ طفولتي، والتمثيل يحقق حلمي، ويعطيني سعادةً أكبر من أي عملٍ آخر. فأنا أعشق التمثيل وكلمة أحبه كلمة قليلة على الشعور الذي ينتابني خلال هذا العمل.

*ولدتِ في ألمانيا؟ فكم كان عمرك عندما جئتِ إلى تركيا؟ وماهي حكياتك في ألمانيا؟
- عندما جئنا الى تركيا كان عمري 3 سنوات. لهذا السبب لا يوجد لي حكاية أحكيها لكم في ألمانيا. كل الذي أستطيع تذكره هو الكنيسة التي كانت بجانب منزلنا.

*إستمر مسلسل "حريم السلطان" لمدة 4 سنوات، فماذا أضاف لكِ؟
- فتح لي أبواباً أخرى في مهنة التمثيل. وبدأت أنظر إلى التمثيل من وجهة نظر مختلفة، كما أنني عملت مع أسامي مهمة جداً وتعلمت منهم الكثير.

*بماذا شعرتِ عندما جاء لكِ دور دكتورة، بعد دورك في مسلسل تاريخي؟
- إشتقت الى نفسي في هذه الأدوار، فبعد مسلسلٍ حزين إلى حدٍ ما، جاءني هذا الدور، وكان عرضاً جيداً بالنسبة لي. كنا في مسلسل "القرن العظيم – حريم السلطان" لا نستطيع أن نتحرك بسهولة بسبب الزي وأسلوب الشخصيات، أمَا في هذا المسلسل، هناك بعض الحرية في الحركة. وأنا أقول بنفسي "أوووه يوجد حرية"، ولقد اشتقت لهذه الأدوار جداً. ولكن لكي أكون صريحة، ولا آكل حق المسلسل علي، يجب أن أقول أن التمثيل في مسلسل "حريم السلطان – القرن العظيم" كان مختلفاً ومميزاً، كما أنه كان فاتحة خير علي، ومن أفضل أدواري على الإطلاق وأحب شخصية "ناهد دوران" جداً رغم الحياة البائسة التي عشتها معها.

*وهل غيّرتِ قصة شعركِ من أجل دور الدكتورة شفق الجديد؟
- كان شعري قصيراً قليلاً ولكنه الآن أصبح طويلاً إلى حدٍ ما. فالجميع يظن أنني صبغت شعري، ولكن هذا هو لونه الطبيعي. وطبقا للشخصية التي أقوم بتجسيدها، قمت بقصِّه قليلاً.

*هل كنتِ تشاهدين مسلسلات أجنبية مختصة بالمستشفيات مثل " House " , " Grey's Anatomy ", " ER& ؟
- نعم كنت أشاهدهم وجميعهم مسلسلات جيدة. ومسلسل "في طريق الحياة"، مثلهم، ولكنه يركز على حياة الأطباء الخاصة.

*وهل أُخِذَ مسلسلكم من أي مسلسل أجبني؟
- لا، فهو سيناريو خاص تماماً فهنا كل طبيب له شخصية مختلفة ويستطيع المشاهد أن يرى هذا بوضوح. بطبيعة الحال، يوجد بعض المشاهد في غرف العمليات والطوارئ، ولكن التركيز هو على حكايات الأطباء وحياتهم.

*ما هي حالة العشق في المسلسل؟
- شفق. هي طبيبة جراحة ناجحة. تريد أن تُركِّز على الحياة الأكاديمية حتى أن عائلتها لم ترها كثيراً بسبب ذلك. عرفت قبل أن تأخذ الدكتوراه أنها خُدِعت وتعرّضت للخيانة، فتغيرت حياتها كلها بعد ذلك. عندها طبيب تحترمه وتقدره كثيراً جاء إلى المسشفى وخلال الفترة التي كانت تُعالجِه بها، تقابلت مع عشيقها القديم.

*ماهي الثلاثة اشياء التي غيّرتها&الشهرة في حياتك؟
- أنا لا أؤمن بهذا، فلم يتغير بي شيئاً. لكني بتُ أكثر قدرةً على السيطرة على حركاتي. فأنا شخصية عادية لكني كنت أتكلم بصوتٍ عالي في العموم، ولكني ما عدتُ أفعل هذا الآن، وذلك لأنه من الممكن أن يكون الشخص الجالس على الطاولة بجانبي أحد المتلصصين، فيستمع الي ويذهب إلى إحدى الجرائد وينشر ما قلته. وهذا أعتبره تغييراً طرأ على تصرفاتي، أما غير ذلك، فلم يتغيّر لا أصدقائي ولا أسلوب حياتي، ولا الأشياء التي أحب أن أفعلها. فالشهرة لا تدوم.، وإن غيّرت بنفسي لأجل الشهرة، سيأتي اليوم الذي سأندهش فيه مما فعلته بنفسي.

*هل تخافين من عدم الاهتمام بإسمك؟
- لا أخاف. لكنه في النهاية شيء مقلق. أخاف أكثر من المشاركة بأعمال درامية غير مهمة، ولا تلاقي النجاح وهي تحمِل إسمي.

*بما تهتمين عندما تدرسين السيناريو؟
- بالشخصيات، لأنه من الضروري أن أفهمها جيداً. وأهتم لأن تظهر الشخصيات بشكلٍ جيد أمام المشاهدين.كما يجب أن يكون السيناريو مكتوباً بشكلٍ متسلسل.

*بعد أن قمتِ بعملٍ مثل "حريم السلطان – القرن العظيم" وبكيتي كثيراً، ماذا ستفعلين لو عُرِضَ عليك عمل كوميدي؟
- سأمثله بكل سعادة. في الأصل أنا كنت أقول دائماً أنني سأمثل بعملٍ كوميدي بعد "القرن العظيم". ولكني كنت أريد العمل الكوميدي المكتوب بشكلٍ جيد، وللأسف لم يأتِ&بالمستوى الذي أريد.

*ماذا تقولين عن صور مشاهير هوليود العارية؟ وهل تعتبرين أن هذا السلوك ينبع من النرجسية التي تتملكهم؟
- هذا يعني أنهم يحبون نفسهم. هذا شيء جميل ولا إعتراض لدي عليهم. فهل الشخص الذي يصوّر نفسه صورة "سيلفي" في صالة الرياضة "نرجسي"؟ مشاهير هوليود لا يصورون أنفسهم في موقع العمل فقط، ولكن حتى في حياتهم الشخصية مثل "السرير والبانيو" وهذا دليل على إعجابهم ورضاهم عن أنفسهم.

*هل يوجد لكِ أصدقاء مقريبن غير الممثلة سلمى أرغتش؟
- عندي أصدقاء مقربين، ولكني لا أحب أن أقوم بعدهم. سلمى هي حبيبتي. لهذا السبب، وطبقاً لسؤالك، جوابي هو أن صديقتي المقربة هي سلمى ثم سلمى ثم سلمى. ربنا يحفظنا ولا يحرمنا من بعضنا.

*في العادة، بعد أن تتزوج البنت تضع مسافةً بينها وبين أصدقائها، هل حدث هذا معك أيضا؟
-لا، لم يحدث معي شيئاً مثل هذا. فزوجي "ليفانت" صاحب&شخصية صائبة. ولم يقيّدني بشيء. وهو أيضا يتقابل مع أصدقائه بحرية.

*وهل يتابع زوجك "ليفانت" الأعمال التليفزيونية؟
- نعم، يشاهد البعض. ويقول هذا جيد وهذا غير جيد.

* "ليفانت" هي من أشهر شركات الأغذية من غروب "DOĞUŞ GRUBU"، فهل تتناولان الطعام في الخارج غالباً؟
- لا، مع الأسف، لأنه منشغل دائماً. وعندما نخرج سوياً للطعام، يطلبونه بخبرٍ عاجل ليذهب إلى العمل أو اجتماعٍ طارئ، فأبقى وحيدةً على الطاولة. لذلك نحن نفضِّل أن نأكل في المنزل.

*اذاً، هل تطلبان طعاماً من الخارج، أم أنكما تفضلان أكل المنزل؟
- بالطبع، نحب أكل المنزل. فنحن نحب العمل في المطبخ و"لفانت" يطبخ بعشق.

*وهل تقدمين بعض الإنتقادات مثل هذا جيد وهذا غير جيد عندما تذهبين إلى مطعمه؟
- لا، أحب أن أتدخل في عمله كثيراً، ولكن إذا وجدت شيئاً لم يعجبنِ، سأقوله وأشارك أفكاري معهم.

*هل العزوبية أفضل أم الزواج؟
- الإثنان جميلان جداً. ويعتمد الأمر على كيفية عيشنا في كلا الحالين.

*كيف يؤثر التمثيل على الزواج سواء إيجاباً أم سلباً؟
- قبل الزواج كان الصحافيون يكتبون عني الكثير من الشائعات، حتى وإن خرجت مع صديقٍ أو سائق. فكانوا يختلقون قصص حب جديدة عني. لكنهم بعد الزواج&أصبحوا أكثر حذراً.

*هل تريدين طفلاً؟
- لا يوجد طفل الآن. ولكن سيحدث إن شاء الله. أخاف قليلاً، ولكن أريد أن يكون عندي طفل واحد.

*هل تؤثر مهنة التمثيل على الحمل والزواج؟
- لا، لن يؤثر حتى أنني لن أعطي لنفسي إجازة لأنني أحب العمل كثيراً. وأنا شخصية لا تمكث في المنزل كما أنه لا يوجد نهايةً للتمثيل. فدور "ناهد دوران" بدأ وهي في عمر 20 سنة وانتهى وهي&بعمر الـ60 سنة.

*ولماذا لم تصعدي على خشبة المسرح حتى الآن؟
- ليس هرباً، ولكنني أخاف. أحبه كثيراً، وجاءني عقد عمل، ولكنني لم أستطع المشاركة به. لأن العرض أتى خلال الفترة التي كنت أمثِّل فيها "القرن العظيم – حريم السلطان"، وكان من الصعب أن أقوم بالعملين معاً.

*ماهو أكبر فشل في حياتك ؟
-(بعد صمتٍ عميق ) .... لا أعرف.

*وأكبر نجاح؟
- نجاحي في مهنة التمثيل رغم اعتراض عائلتي على المهنة. لقد عارضني أبي بشدة. ولكنه بكى عندما شاهد أعمالي لاحقاً.

&

&


&

&
&