قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أكثر من 5 سنوات من توقفها عن التمثيل، عادت الفنانة السورية ليلى جبر إلى حضن الدراما السورية، ووافقت على تجسيد أحدى شخصيات مسلسل quot;طوق البناتquot; بإدارة المخرج محمد زهير رجب.


دمشق: علمت quot;إيلافquot; من مصدر داخل شركة quot;قبنضquot; للإنتاج أن الفنانة ليلى جبر ستعود إلى التمثيل بعد توقف دام 5 سنوات، بمشاركتها في مسلسل quot;طوق البناتquot; مع المخرج محمد زهير رجب .
ويروي مسلسل (طوق البنات) قصة واقعية تتناغم أحداثها في حارات دمشق، فطوق البنات هو الذي إشتراه والد الفتيات لابنته الصغيرة (ست الشام) بنصيحة من زوجته ليقرر توزيع خرزاته على بناته، وبلحظة انتقام من والد البنات يقدم احدهم على خطف اصغر بناته، وتسرد الرواية معاناة الأهل.
كما ترصد الأحداث حكاية افتراضية عن وقوع ضابط فرنسي في حبّ فتاة دمشقية والذي جاء إلى دمشق لقمع المقاومة ضد المحتل الفرنسي، كما يحكي عن التآلف بين أهل الشام من مسلمين ومسحيين، ومعجزة حب الضابط الفرنسي لفتاة من دمشق وحيرته بين البقاء من أجلها والزواج بها حتى يعقد الزواج بجامع في دمشق.
ويشارك في العمل كل من الفنانين رشيد عساف، وسوزان نجم الدين، ومنى واصف، ويامن الحجلي، ومرح جبر، ورفيق سبيعي، ووائل شرف، وغيرهم.
درست الفنانة ليلى جبر في كلية الآداب قسم علم الاجتماع، وهي من عائلة فنية وابنة الفنان محمود جبر والممثلة هيفاء واصف، شقيقة العملاقة منى واصف ، واختها الممثلة مرح جبر، وابنة أخ الممثل ناجي جبر، وبقيت مبتعدة عن الدراما السورية منذ مشاركتها في مسلسل (قلوب صغيرة) في عام 2009، وتعتبر من الفنانات الذين ساهموا في تألق الدراما السورية في بداياتها، وتملك في رصيدها ما يزيد عن ثلاثين عمل تنوعوا ما بين الكوميدي والتراثي والمعاصر والتاريخي .