إحتفلت الكويت مساء أمس بآخر ليالي مهرجان quot;هلا فبرايرquot; لهذا العام، في ليلةً كانت نجمتها بدون منازع الفنّانة الإماراتيّة أحلام، وكذلك الفنّان الكويتي نبيل شعيل، والفنّان السعوديّ الشاب جابر الكاسر. quot;إيلافquot; غطّت أحداث هذا الحفل، وأجرت دردشات مصوّرة مع نجوم الحفل في الكواليس نعرضها خلال الأيّام القليلة القادمة.



الكويت: في الليلة الأخيرة من إحتفالات الكويت بالعيد الوطني، وعيد التحرير إشتعل مسرح صالة التزلّج بحضور الفنّانة أحلام والفنّان نبيل شعيل اللذين خلقا جواً من الفرح والبهجة لدى الجمهور الحاضر، وخصوصاً أنّ غالبية أغانيهما تتسّم بالإيقاعات الراقصة. كما وشهد مسرح هلا فبراير حضوراً محبّباً للفنّان السعودي جابر الكاسر في مشاركته الأولى في هذا المهرجان بعد تعاقده مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات.

وساد الجوّ الإيجابيّ عموماً على الحفل، وخصوصاً على منظّمي المهرجان وعلى رأسهم الأستاذ سالم الهندي مدير عام شركة روتانا الذي أبدى تجاوباً وترحيباً ملحوظاً بأهل الصحافة والإعلام في الليلة الأخيرة من المهرجان ، ودعاهم إلى أخذ صورة تذكاريّة معه ومع الفنّان نبيل شعيل والفنّان جابر الكاسر في كواليس المهرجان.

جابر الكاسر: الجمهور حضر بخجل ولكنّ الكاسر إنتصر!

بدأ حفل الأمس بوصلةٍ فنيّة أحياها الفنّان السعودي جابر الكاسر، وعلى الرغم من الحضور الخجول في الصالة، ولكنّ الجمهور الحاضر تفاعل مع الفنّان الكاسر الذي استطاع أن يلهب حماسة الجمهور، ويدعوهم أكثر من مرّة لترداد أغانيه والتصفيق على إيقاعاتها.

وغنّى الكاسر مجموعة من أغانيه القديمة، وكذلك من ألبومه الجديد الذي يتعاون فيه للمرّة الأولى مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات والذي يحمل عنوان quot;من الآخرquot;. وكان حضوره إيجابياً على مسرح quot;هلا فبرايرquot; كإطلالة أولى له على هذا المسرح الضخم.

نبيل شعيل: حضور جميل وتفاعل من الجمهور

بعد ذلك، أطلّ الفنّان الكويتيّ نبيل شعيل على المسرح الذي تعوّد عليه دائماً، فرحّب الجمهور بـ quot;إبن الديرةquot; أجمل ترحيب. واستهلّ أبو شعيل وصلته بشكر دولة الإمارات العربيّة على الأغنية التي أرسلتها كهديّة لدولة الكويت في عيدها الوطني وفي عيد التحرير. كما قال موجّها كلامه لجمهور التويتر: quot;كثيرون طلبوا مني أن أؤدّي أغاني معيّنة على المسرح من خلال التويتر، ولكنّهم قالوا لي بالعادة نطلب منك وquot;تقصّ عليناquot; (أي لا تنفّذ طلبنا)، ولكني أعدكم اليوم بأنّي سأغني كل ما طلبتموه.

وبدأ شعيل وصلته بأغنية quot;مشوار نبيلquot; التي تميّزت بتوزيع جديد قدّمه للمرّة الأولى على مسرح quot;هلا فبرايرquot;، تلتها أغنية quot;أُبنساكمquot; التي تفاعل الجمهور معها بشكل مميّز:

quot;ابنسامكم ابنساكم وابنسى ايامي وياكم
يقولون تكبر وتنسى كبرنا وما نسيناكم
كبرنا وكل ما نكبر تزيد اشواقنا ونصغر
تمر عالباال واتذكر دموعي يوم فرقاكمquot;

تابع بو شعيل وصلته بأغنية ضميرك، ليشعل المسرح مجدّداً مع أغنية:

quot;ما أروعك أعجب وأغرب من الخيال
ما أروعك ملكت كل سحر الجمال
سحرتني ملكتني
خليتني بس أتبعك
أكتب كلام أسهر ما نام
ولما أشوفك أسمعك quot;

بعد ذلك قدّم بو شعيل وصلةً من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور، وكان أبرزها أغنية quot;للحين أحبّهاquot; ليختم وصلته باكراً بأغنيته الوطنيّة المعتادة quot;يا دارquot; التي لاقت حماساً كبيراً من قبل الجمهور الذي رفع الأعلام الكويتيّة ملوّحاً بها في مشهد وطنيّ مؤثّر:

quot;يا دار لا هنتي ولا هان راعيك
ولا هان شعب كرمو راية الدين
حب وكرامة دارنا اليوم نحميه
ونروي ترابك من دمانا مباهينquot;

نيشان: إطلالة تليق بختام المهرجان وبمقدّم من الطراز الأوّل

بعد وصلة الفنّان نبيل شعيل، فوجئ الجمهور بإطلالة الإعلاميّ اللبنانيّ نيشان على مسرح quot;هلا فبرايرquot; مقدّما النجمة الإماراتيّة أحلام. وللحقّ فإنّ لنيشان حضورا مميّزا على المسرح، وكاريزما غريبة إجتذبت كلّ الحضور الذي تفاعل مع المقدّمة الممتازة التي أعدّها نيشان مقدّما نجمة الحفل أحلام.

ومن أبرز ما قاله نيشان على المسرح والذي لقي تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعيّ بأنّ أحلام مميّزة بتغريداتها على تويتر، وquot;هاشتاغاتهاquot;، و صورها على إنستغرام، كما دعا الجمهور إلى تخيّل المشهد الغنائي الخليجيّ بدون أحلام في لفتة منه إلى المكان المميّز الذي تملأه هذه الفنّانة على ساحة الغناء الخليجيّ. إطلالة نيشان على مسرح هلا فبراير كانت موفّقة جدّاً وتليق بمقدّم وإعلاميّ من الطراز الأوّل، وتتناسب مع حفل ختام هذا المهرجان.

أحلام تهزّ مسرح هلا فبراير في مسك الختام

وبدأت وصلت الفنّانة الإماراتيّة أحلام، التي وقبل ظهورها على خشبة المسرح أشعلت موجة من الهتاف والتصفيق، عندما مازحت الجمهور سائلةً إيّاه: quot;أدخل؟quot;. وما إن دخلت أحلام على المسرح حتّى علا هتاف الجمهور وتصفيقهم مرحّبين بصاحبة لقب quot;الملكةquot; التي غابت عن المهرجان لأربع سنوات، ولعلّ أحلام غمزت من قناة هذا الغياب بأغنية:

quot;وش فيك غايب
تعب القلب بغيابك
يللي أحبّك حرام إنّك تجافينيquot;
ومن جديدها غنّت quot;أمّ فاهدquot; أغنية ردّدها معها الجمهور عن ظهر قلب:
quot;طـول ما قلبك معي في كل شي
وطول ما تشعر بإني لك عشيق
لا تقول تموت بي أبغاك حي
فيني وإنك ما تحس بيوم ضيقquot;

ثمّ قدّمت عدداً من الأغاني كان أبرزها أغنية quot;أحرّ الصوتquot; لعبد الكريم عبد القادر، ولم تنس أن ترحّب بإبنها فاهد الذي حضر الحفل وجلس مع والده السيّد مبارك الهاجري متوسّطاً الصفّ الأوّل.


أحلام تتوقّف عن الغناء وتقول بعفويّتها المعتادة: سامحوني أكلت شوكولاته!

وتابعت أحلام متحديةً الحبيب بأغنيتها الجديدة التي حصدت تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور الذي أثبت أنّه يحفظ جديد أحلام كما قديمها مردّداً معها:

quot;بغيظك... قلتلك ما آبيك
أنا ما بيك معقولة
ولو صدقت أنا خليك
حبيبي الله لا يقولهاquot;

وتوقّفت أحلام على المسرح بضع دقائق، لتعتذر من الجمهور قائلةً بعفويّتها المعتادة: quot;سامحوني أكلت شوكولاتة!quot;

وبوتيرة تصاعديّة أكملت أحلام بجديدها الغنائيّ ايضاً، والأغنية التي أشعلت الجمهور حقّاً بلهجتها التي تحمل الكثير من التحدّي:

quot;بروّضه قلبك المتمرّد ويصير نبضه ملكي لحالي
شكله على الصدّات متعوّد هذا قبل لأحطّك في بالي
بخلّي قلبك لي يرق ويذوب شوق ويحترق ويهيم في قلبي ويبيه
بعلّمك إن الله حقّ، بعلّمك إن الله حقّ، والبعد ما تقوى عليهquot;

وبعد موجة تصفيق حارّة من الجمهور على إيقاعات هذه الأغنية، حملتنا أحلام إلى قديمها وإلى أغنيتها الرومانسية الشهيرة:

quot;والله أحتاجك أنا.. خليك لقلبي قريب
وإن حصل شي بيننا.. عن حياتي لا تغيب...quot;

وما هي إلا دقائق حتّى صدحت أحلام غناءً:

quot;نسي ليالي بيروت .. لما قللي بحبّك موت
وهلّا جنبي عم بيفوت.. ولا كنّه شايفنيquot;

فصرخ الجمهور بحماسة شديدة أوقفت أحلام عن الغناء، لتعود بعدها معيدةً الغناء: quot;نسي ليالي بيروت... لما قللي بحبّك موتquot;، لتقول: quot;وهو فعلاً قللي بحبّك موت ببيروتquot; ناظرةً إلى زوجها الذي توسّط الصفّ الأوّل.

ومع بزوغ ساعات الفجر الأولى، لم تبخل أحلام على جمهورها وإستمرّت بالغناء قائلةً لهم: quot;أجريت بروفات على كل أغانيّ عشانكمquot;، وأدّت أغنيات عدّة منها: لما قلبي، وأكثر من أوّل أحبّك، وأنا بالكيف عندي الحبّ لتختم وصلتها بأغنية وطنيّة للفنّان شادي الخليج:
كلما زادت المحن... حولها أو قسا الزمن
أصبح الناس كلّهم كلمةً في فم الوطن
هيالله... هيالله.. الكويت بلادنا الكويت
أرواحنا سورها.. أرواحنا سورها...

وشكرت أحلام في ختام وصلتها كلّ من ساهم في إنجاح هذا الحفل من الديكور، إلى الإضاءة، والصوت، والإعلاميين، وكل أعضاء فرقتها الموسيقيّة فرداً فرداً، مودّعةً المسرح وتاركةً وراءها إنجازاً فنيّاً رائعاً، وحضوراً جماهيرياً طاغياً يليق بمسيرتها الفنيّة، وبمسك ختام مهرجان هلا فبراير.

يُذكر أنّ quot;إيلافquot; تواجدت في كواليس المهرجان وإلتقت بنجوم الحفل، وبرئيس إدارة شركة روتانا للمرئيات والصوتيات السيّد سالم الهنديّ في تقرير مصوّر ننشره خلال الأيّام القليلة المقبلة.

تصوير: ميلاد غالي