أكدت مصادر مقربة من الإعلامية دينا عبد الرحمن، أنها &من المقرر أن تبدأ العمل في برنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، وذلك خلفا للإعلامية "أماني الخياط"، بينما ستشهد خارطة البرامج الحوارية على القنوات المصرية إنتقالات متعددة في الدورة البرامجية الجديدة.

&


القاهرة: نشرت عدة مواقع إخبارية مصرية تقارير عن حركة تنقلات المذيعين بين البرامج الحوارية التي تذاع على عدد من القنوات المصرية في الدورة البرامجية الجديدة التي تبدأ بعد شهر رمضان.


رشا أم دينا؟
حيث أكدت مصادر مقربة من الإعلامية دينا عبد الرحمن، أنها &من المقرر أن تبدأ العمل في برنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، وذلك خلفا للإعلامية "أماني الخياط" والتي رحلت عن القناة بعد الأزمة الدبلوماسية التي وقعت بسبب تصريحاتها المعادية لدولة المغرب، بينما أكدت مصادر أخرى أن إدارة قناة أون لازالت تفاضل بين دينا عبد الرحمن والإعلامية رشا نبيل التي غادرت برنامج العاشرة مساء مؤخراً إثر خلافات مع زميلها وائل الإبراشي.
يذكر أن كل من الإعلاميتين بلا عمل حاليًا، فالإعلامية دينا عبد الرحمن تركت العمل في قناة «سي بي سي» قبل بضعة اشهر، بسبب ضغوط تعرضت لها بسبب برنامجها «السابعة مساءً» - على حد قولها-، والإعلامية رشا نبيل تركت العمل في قناة "دريم" ببرنامج "العاشرة مساء"، بعد خلافات بينها وبين الإعلامي وائل الابراشى ومطالبته إدارة القناة باستبعادها كشرط لاستكماله العمل بالقناة.

وكانت الإعلامية رشا نبيل، قد أعلنت اعتذارها عن الاستمرار في تقديم برنامج "الـ 10 مساء" يومي الخميس والجمعة. وأرجعت رشا في تصريحاتها الخاصة لـصحيفة &"صدى البلد" المصرية ، السبب في ذلك إلى أن المقدم الأساسي للبرنامج الإعلامي وائل الإبراشي لم يكن راغبا في أن يقدم أحد غيره البرنامج يومي اجازته الاسبوعية &"الخميس والجمعة".
وأكدت رشا أن الإبراشي هو الأولى بتقديم البرنامج منها نظرًا لأنه الأقدم، بجانب أنه تولى تقديمه عقب رحيل الإعلامية منى الشاذلي عن المحطة، ونجح في مهمته.

وأشارت إلى أنها لم ترغب بالدخول في صدام مع الإبراشي واعتذرت للقناة عن تقديم البرنامج، مقدمة الشكر لكل العاملين فيها لمساندتهم لها خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن رشا بدأت تقديم برنامج الـ "10 مساء" منذ شهر مايو الماضي، وذلك في أيام الاجازة الاسبوعية للمقدم الأساسي للبرنامج الإعلامي وائل الإبراشي في يومي الخميس والجمعة.

يذكر أن إيلاف قد إنفردت بنشر تفاصيل الخلاف الذي إندلع في كواليس البرنامج بينهما وبين الإبراشي بسبب الصراع المستمر بينهما على اسماء الضيوف الذين يود كل منهما استضافته من الفنانين المشاركين في مسلسلات رمضان التي اثارت جدلاً في المجتمع المصري.

أماني الخياط الى القاهرة والناس

فيما أكدت مصادر مقربة من الإعلامية أماني الخياط، أنها قد قررت الانتقال للعمل في قناة "القاهرة والناس"، وسوف تبدأ قريباً، ولكن لم يتحدد حتى الآن موعد بدء البرنامج أو اسمه.

وكانت أماني قد رحلت عن قناة "أون تي في"، بعد تصريحاتها التي أثارت حالة من الغضب الشعبي المغربي، والتي اتهمت فيها دولة المغرب بأن اقتصادها قائم على "الدعارة"، مما دفع رئيس القناة نجيب ساويرس إلا إنهاء عقد عملها.

&المسلماني الى الحياة

كما يبدأ الإعلامي أحمد المسلمانى، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، تقديم برنامجه الجديد على فضائية "الحياة"، السبت المقبل. ويذاع البرنامج، الذي لم يتم الإعلان عن اسمه، يوميا من السبت للأربعاء، في التاسعة والربع مسًاء. والبرنامج معلوماتي يعتمد على التحليل الصحفى والسياسي لكل ما يحدث في مصر والوطن العربي.

&شريف عامر في إجازة مفتوحة!

على صعيد آخر قرر الاعلامي شريف عامر أن يمد إجازته من برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه على قناة mbc مصر حتى إشعار اخر.

البرنامج الذي توقف خلال شهر رمضان قرر مقدمه مدة فترة الأجازة لشهر آخر على الأرجح وسط شكوك حول عودته لإستئناف تقديمه مجدداً، علماً بأنه البرنامج الحواري السياسي الرئيسي على شاشة mbc مصر.

تجدر الإشارة إلى أن شريف انضم للقناة مطلع العام الجاري، فيما تعتبر الأجازة هي الأطول بالنسبة له خاصة أنه لم يعتد الغياب على الشاشة منذ معرفة الجمهور المصري به عبر برنامج "الحياة اليوم" الذي كان يقدمه على قناة "الحياة" منذ عام 2008.
وكان علي جابر المدير العام لقنوات
MBC قد إعترف في حواره التلفزيوني الأول مع الإعلامية وفاء الكيلاني قبل رمضان، بأن شريف عامر لم يحقق نجاحاً يذكر بعد أن حل محل الإعلامية منى الشاذلي، مبرراً ذلك &بأن الجمهور المصري مل من البرامج الحوارية وأن المزاج العام الآن يميل الى الترفيه.

&

&

&

&