كشف الفنان نور الشريف عن حقيقة المرض الغامض الذي أصابه وظل يتلقى العلاج بسببه في الخارج لمدة عام متحدثاً بشكل موسع عن أمور عدة خلال إستضافته في برنامج "انت حر" مع السيناريست مدحت العدل مساء أمس الأول.

القاهرة:&&قال الفنان نور الشريف أن حالته الصحية تحسنت كثيراً بعد الأزمة التي مر بها خلال الفترة الماضية واستغرقت أكثر من عام، كان يتلقى العلاج خلال ذلك في الخارج، مشيراً إلى أنه كان يعاني من مشكلة في قدمه حيث لم يكن الدم يصل إلى عضلات القدم، وبعدها عانى من تجمع المياه في الرئة والتي تسببت له بالتهابات مما أفقده &الشهية للطعام، وهو الرد الذي جاء بعد شائعات عدة عن إصابته بورم سرطاني وخضوعه لتلقي العلاج.
وأضاف نور الشريف في حواره مع السيناريست مدحت العدل ببرنامجه "انت حر" أنه بدأ تصوير فيلمه الجديد "بتوقيت القاهرة" حيث يرصد جزءاً من التغير في السلوك قبل ثورة 25 يناير بخفة دم، من بداية سيطرة التيار الديني على الإعلام والشارع وكل شيء، عبر ثلاثة نماذج مختلفة.
وفي الشأن السياسي، قال الشريف أن تنظيم داعش سيتوقف بمجرد وقف الإمداد عنهم ويتم محاصرتهم معتبراً الأمر تمثيلية ممولة، متسائلاً عن كيفية وصول الاسلحة لهم ومن يقوم بالانفاق عليهم.
وعر الفنان القدير عن قلقه على مصر مشيراً إلي أنه كان يتمنى لوقت من الأوقات أن تكون ممارسة الديموقراطية عن طريق الأحزاب، ليكون الخلاف فكري وإبداعي، وليس بالرصاص أو القتل، فيما اعتبر أن أكبر كارثة الان هي محاولة إرضاء الثورة في الشارع بأي ثمن.
كما إستذكر مع العدل الهجوم القاسي والممنهج الذي تعرض له بعد تقديمه فيلم ناجي العلي ومنع اعماله في الخليج، بعدة حملة صحفية شعواء شنها صده صحفيون وزملاء وصفها بأنها سعت لذبحه وإغتياله معنوياً، وبأنه ناشد الرئيس مبارك للتدخل مع دول الخليج لرفع المنع عنه ليجنب المنتجين الخسارة المادية حيث كانت له عدة أفلام منجزة ولم تعرض بعد في حينها، وبالفعل قام الرئيس مبارك بالتوسط له ورفع المنع. وكشف بأنه فكر بالهجرة في حينها.