افتتحت فاعليات الدورة الثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، فيما شهد الحفل تأثر الفنان نور الشريف الذي أُهديَت له الدورة الحالية، كما أدمع الفنان محمد منير الذي حصد أول جائزة عن مسيرته السينمائية.



&& القاهرة: افتُتِحت الدورة الثلاثين من مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط في حفل تعرّض لإنتقادات من ناحية&التنظيم، وسط حضور مجموعة كبيرة من الفنانين، وكان لافتاً الخلل في تقديم الفنانة لقاء الخميسي للحفل حيث تلعثمت وارتبكت أكثر من مرة بسبب الفوضى في التنظيم وعدم إعلامها بتغيّب عدد من الضيوف.

وكان حفل الإفتتاح طويلاً حيث إستغرق نحو 150 دقيقة بدأت بعرض مسرحي ينتقد تناقص دور العرض السينمائية، الأمر الذي ايده الفنان نور الشريف في كلمة قصيرة عقب العرض لافتاً إلى ضرورة تفعيل القانون الخاص الذي صدر أيام الرئيس الراحل أنور السادات ويقضي بإعادة بناء قاعات للسينما في حال هدم القاعات القديمة.

وحظي "الشريف" لحظة صعوده على المسرح بتصفيقٍ حاد لأكثر من 5 دقائق الأمر الذي دفعه للبكاء فرحاً، والأمر عينه تكرر مع الفنان محمد منير الذي صعد في نهاية الحفل ليستلم جائزة تكريمه، وخاطب الجمهور مؤكداً أنه لا يزال يريد الغناء وتقديم المزيد خلال الفترة المقبلة،&لكنه لم يستجب لطلب الجمهور بالغناء على المسرح عقب استلامه درع التكريم.

وشهد الحفل صعود أعضاء لجنة التحكيم لتسليم الجوائز المختلفة من المهرجان ومن بينهم الفنانة سمية الخشاب والفنان إياد نصار ، وتالقت الفانة نادية الجندي بفستان أبيض أنيق،&وقالت بعد استلام التكريم أنها ابنة محافظة الإسكندرية وأول أدوارها الفنية كان على مسرح مدرسة الليسية، وشرحت كيف تحدّت أسرتِها من أجل السفر إلى القاهرة واحتراف التمثيل، وقالت أن أختها بكت عليها لأنها اختارت طريقاً صعباً للغاية في حياتها العملية.

ملاحظات على هامش حفل الافتتاح:
- نقلت قناة نايل سينما فاعليات الحفل حصرياً على شاشتها فيما ظهر عدم تجهيز مكان خاص باللقاءات المباشرة مع الفنانين قبل الحفل.
- أحد مقدمي الحفل على القناة أعلن استضافة الفنان محمد منير قبل أن يخرج بفاصل عن سيرة منير السينمائية ويعود مستضيفاً رئيس المهرجان ومحافظ الاسكندرية والمخرج السينمائي خالد يوسف.
- تعثرت الفنانة سوسن بدر خلال حديثها على الهواء أكثر من مرة، فيما ظهر عليها عدم التفاعل مع المذيعة التي&وُصفَت أسألتها&بأنها سطحية للغاية.
- إرتدت الفنانة إلهام شاهين&فستاناً ابيض مخالفة بذلك تقليدها ارتداء الملابس السوداء التي ترتديها دوماً في حياتها حداداً على والدتها المتوفية منذ عدة سنوات.
- الفنانة يسرا سافرت إلى الإسكندرية خصيصاً من أجل تقديم التهنئة للفنان نور الشريف بمناسبة تكريمه.
- الفنانة لقاء سويدان التقطت عدة صور مع أصدقائها بطريقة السيلفي "Selfie" وقامت بنشرها عبر حسابها الشخصي على موقع "فايسبوك".


&