قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعاد القضاء اللبناني جواز سفر الفنانة أصالة نصري وقرر إلغاء البحث والتحري بحقها بعدما تبين أن قرار الملاحقة الصادر عن السلطات السورية يعود لأسباب سياسية.


سعيد حريري من بيروت:&قرر القضاء اللبناني إعادة جواز سفر الفنانة السورية أصالة نصري وإلغاء بلاغ البحث والتحري بحقها وتركها حرة وذلك بعدما تبين أن قرار الملاحقة صادر عن السلطات السورية في العام 2013 ولأسباب سياسية.

وكان وزير العدل أشرف ريفي أكد للمؤسسة اللبنانية للإرسال أن لبنان لن يكون أداة "في يد النظام السوري لتنفيذ توقيفات ظاهرها قضائي ولكن خلفياتها سياسية".

يذكر أنه بعدما وصلت الفنّانة أصالة إلى بيروت للمشاركة في برنامج ستار أكاديمي تردّدت الأخبار التي تفيد بأنّه تمّ توقيفها من قبل الأمن العام اللبنانيّ في مطار بيروت الدولي بعد ظهر اليوم، وسُحب منها جواز سفرها وتمّ تحويلها إلى النيابة العامة التمييزيّة بسبب وجود بلاغ في حقّها من قبل الإنتربول الدوليّ.

وأفادت معلومات أخرى بأنّه تمّ إستدعاء أصالة للتحقيق أمام القاضي شربل أبو سمرا في النيابة العامة التمييزيّة يوم الإثنين المقبل، ومنعها من السفر خلال هذه المدّة.

وكانت "إيلاف" إتّصلت بشقيق أصالة السيّد أنس نصري الذي أكّد أنّه تمّ سحب جواز سفر أصالة منها بالفعل، ولكنّها موجودة في الأوتيل، وردّ السبب في ما حصل إلى أمر متعلّق بالحكومة السوريّة، ولكنّه لم يوضّح التفاصيل مؤكّداً بأنّ أصالة ستوضّح ما حدث معها وستردّ عبر حسابها على موقع تويتر.

وأكّد أنس لإيلاف بأنّ كلّ شيء سيجري بحسب ما كان مقرّراً، وأصالة ستطلّ في برنامج ستار أكاديمي وستجتمع بمحاميها لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

&