توفي الفنان السوري عامر سبيعي مساء أمس عن عمرٍ يناهز 57 عاماً&في القاهرة، وذلك بعد إدخاله إلى إحدى المستشفيات المصرية إثر أزمةٍ قلبية.


بيروت: توفي الفنان السوري عامر سبيعي مساء أمس عن عمر يناهز 57 عاماً&في القاهرة، وذلك بعد إدخاله إلى إحدى المستشفيات المصرية إثر أزمة قلبية. وكان الفنان السوري يسكن في القاهرة بسبب معارضته للنظام السوري القائم، علماً أنه نجل الفنان الكبير رفيق سبيعي الذي اشتهر بلقب "فنان الشعب" والشقيق الأكبر للمخرج والممثل سيف الدين سبيعي.

واشتهر&الراحل&بعدة أدوار مهمة وتجسيد عدة شخصيات لا تزال عالقة في الذاكرة منها&"أبو نيزك" في مسلسل "الدبور بجزئيه الأول والثاني، "عمر أفندي" في مسلسل "أهل الراية" و"بسام أفندي" في "حمام القيشاني"&وأبو ياسين الخضري في "زمن البرغوت"، كما أنه قدّم أعمالاً مع والده منها "وادي السمك" بالإضافة لدوره في&مسلسل "مرايا" مع الفنان القدير ياسر العظمة.

والجدير بالذكر أن مصادر العائلة تقول بأن هناك محاولات لإعادة جثمانه إلى بلده سوريا لإقامة العزاء في العاصمة دمشق، فيما تبقى الأخبار حتى الساعة متضاربة. علماً أن العديد من الفنانين قد نعوا زميلهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي ومنهم&شقيقه سيف الذي&كتب: "عامر يا أخي الطيب وداعاً". كما نشر المخرج سيف الشيخ نجيب صورة الراحل معلقاُ: "أيها الشهم .. الطيب .. كم فقدانك صعب، وداعا أيها الجميل". وكتب الممثل جهاد سعد: "خسرنا قامة جديدة في سوريانا ،،، عامر سبيعي ،،، سنفتقدك".&فيما قدّم الفنان&تيم حسن التعازي لعائلة الفقيد عبر "تويتر".