تميّزت الحلقة الجديدة من برنامج مواهب التمثيل&Arab casting بلوحاتٍ تحاكي واقع الناس، وشهدت عدة مواقف طريفة بين أعضاء لجنة التحكيم التي بدأت تتعامل بحزمٍ مع المشتركين، علماً أن الجمهور أنقذ السعودي وائل غازي& والاردنية& علا ياسين.


&& بيروت: دخلت لجنة التحكيم على المتسابقين في الحلقة الجديدة من برنامج&Arab casting&بحزمٍ ودقة لا تسمح بالغلط،، ما أدى إلى تطور ملحوظ وواضح على أداء الطلاب بالمجمل، وبخاصة بعد أعلنت اللجنة بأنها ستتعامل مع المتسابقين على أنهم محترفين، واضعة التساهل خارج الاستوديو. خاصة أنهم يخضعون لتدريباتٍ مكثفة على أيدي خبراء في الدراما.

وقدم الطلاب مجموعةً من المشاهد على شكل لوحات نالت الثناء والتشجيع وتفاعل معها الجمهور.&واستحقت لوحات&الساحرات الثلاث" المأخوذة عن وليام شكسبير، ثناء اعضاء اللجنة،&بحيث طالب "خياط"&إدارة البرنامج بأن تتبع أسلوب&هذه اللوحة بتوزيع الأدوار بين المتسابقين بالعدالة التي ظهرت فيها. وشدد على عدم تعريض أي متسابق للظلم.

ولم يمر المشهد المسرحي للثنائي أحمد هلال وجيهان خليل "روميو وجولييت" مرور الكرام لدى أعضاء اللجنة،&فقد صفقت لهم مع الجمهور بحرارة،&ووصفت الطالبين بالمتطورين.

أما لوحة كوميديا سوداء فكادت تبكي&أعضاء اللجنة وبخاصة مع حالة فريد شوقي " المنكوب"، ما حمل غادة عبد الرازق للقول بأنه كادت تعيش جو الحالة في الواقع وهي "حول عمل البعثات الإنسانية للمنكوبين".

أما النتائج هذه المرة، فلم تكن سهلة، فمن غادر، لم يغادر لأنه أقل شأناً، بل لأن الرابحين كانوا أفضل، لأن الحلقة بالعموم كانت مميزة. وكانت مرحلة الخطر حساسة جداً، فغادر وليد بلحاج عمار من الذكور بينما أنقذ الجمهور السعودي وائل غازي. فيما غادرت من البنات دنيا سالم، بعد أن أنقذ الجمهور الأردنية علا ياسين.

وتخلل الحلقة الجديدة نكات لافتة،&منها إصرار باسل خياط على&دفع قصي خولي لخلع الجاكيت الذي يرتديه. فخاطبه لأربع مرات في الحلقة قائلاً: "إشلح الجاكيت، حاسس إنك متضايق".&فجاءت أجوبة&"خولي" متنوعة، حيث قال له "أنا متضايق منك ومن المتسابقين الذين قدموا الكثير"، علماً أن تفسير الضيق هنا هو أنه كان سعيداً بالمشهد إلى حد ضيق النفس مما رآه من حقيقة.

وكان لافتاً أن "خولي" أبدى إعجابه أيضاً&ببدلة مقدم الحلقة وسام البريدي، الذي تغزل بدوره فستان زميلته أسيل عمران. واللافت أيضاً أن&"عبد الرازق" قد حضرت بأكثر من سكيتش خاص بها،&ونطقت بعبارة&يرددها زملاؤها الثلاثة من سورية ولبنان وهي "عبارة الله يعطيكم العافية"، فعلقت على الموضوع قائلة أنها شعرت بنفسها "ثقيلة"&عندما تلفظها. علماً أنه من أبرز لقطاتها الخاصة، أنها عندما طالبت&المتسابقة جيهان خليل بأن تلفظ التنهدية " يا لهوي" باللهجة المصرية الدقيقة،&طالبها زميلها قصي بأن تلفظها&هي، فرددتها مرتين، وقالتها طويلة وعميقة وكأنها في مشهدٍ تلفزيوني حقيقي.

ومن طرائف هذه الحلقة أيضاً أن&فريق التحكيم قد انقسم إلى خندقين، فالذكور "قصي وباسل معاً، والإناث&"غادة وكارمن" في مكانٍ آخر، وأبدى كل فريق غيرته من الآخر&بصورةٍ مازحة. كما كان لافتاً تغزل غادة عبد الرازق بالمتسابق المصري أحمد هلال.، رغم&أن الرباعي التحكيمي&أشادوا&بالكل دون استثناء.

والجدير بالذكر أن&برنامج&Arab casting& هو أول برنامج عربي يتخصص باكتشاف المواهب في التمثيل ويعتمد الأعمار من الـ 16 إلى الـ 60، وتنتجه أبو ظبي وشركة كلاكيت ميديا للإنتاج الفني، ويُعرض على مجموعة من المحطات الفضائية أبو ظبي والنهار المصرية والشروق الجزائرية وmtv اللبنانية، علماً أنه&يحقق نسبة مشاهدة كبيرة بين أوساط الشباب ومحبي الفن بشكلٍ عام والدراما والمسرح على وجه الخصوص .

&
&