أعلنت قناة أبوظبي للإعلام إنطلاقة الموسم السابع من برنامج "شاعر المليون" في رحلة بحث جديدة عن أصحاب المواهب المتميزة في الشعر النبطي، وتقديم أفضل روائعه ضمن منافسات جادة.


بيروت: أعلنت قناة أبوظبي للإعلام إنطلاقة الموسم السابع من برنامج "شاعر المليون" في رحلة بحث جديدة عن أصحاب المواهب المتميزة في الشعر النبطي، وتقديم أفضل روائعه ضمن منافسات جادة. وقال عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام أن الموسم السابع لـ "شاعر المليون" سيُحافظ على الزخم ذاته الذي عرفته المواسم السابقة لجهة مستوى الشعراء المشاركين من شعراء النبط، ممن اختيروا بعناية بعد جولةٍ شملت عدة بلدان خليجية وعربية من وسط مئات المتقدمين إلى البرنامج، على نحو يَعد الموسم الجديد بمنافسات شديدة على لقب البرنامج وأكثر تقدماً على المستوى الفني، بما يتناسب والتطور التصاعدي الذي يشهده البرنامج موسماً بعد آخر.

وأكد&حرص "أبو ظبي للإعلام" على تبني كل محتوى برامجي يعزز صورة العاصمة الإماراتية أبو ظبي& كمنصة للإبداع وتأصيل التراث، مشيراً إلى أن الشعر النبضي كان ولم يزل ديوان التراث الإماراتي بكل ما ينطوي عليه من رسائل إنسانية وحضارية عالمية.

هذا وبدأت قناة أبوظبي، مساء الثلاثاء ببث أولى الحلقات المسجلة للبرنامج، والتي تضمنت تفاصيل جولة لجنة التحكيم المكوّنة من د.غسان الحسن، سلطان العميمي، حمد السعيد،& في العاصمة الأردنية، على أن تواصل تقديم حلقاته الخمسة المسجلة الأخرى على مدار الأسابيع المقبلة.

وتكشف الحلقات الستة المسجلة، والتي تسبق مرحلة العروض المباشرة، عما شهدته جولات لجنة التحكيم في بلدان عربية وخليجية& لانتقاء الشعراء المشاركين من مواقف ولقاءات تظهر المستوى المتطورللمتسابقين، حيث تم مقابلة المئات من شعراء النبط الذين توافدوا من كافة دول المنطقة، إلى البلدان التي زارتها اللجنة وهي الأردن، السعودية، الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤكد أعضاء لجنة تحكيم الموسم الجديد أنّ ما لمسوه خلال جولتهم يبشر بموسمٍ قوي، مشيدين بمستوى الشعراء الذين تمت إجازة كثيرين منهم للمرحلة التالية، حيث سيتعرف عليهم الجمهور تباعاً في حلقات البرنامج.

هذا ويأتي الموسم السابع من "شاعر المليون" ليؤكد النجاح الذي حققه البرنامج منذ انطلاقة موسمه الأول 2006-2007، في جذب جمهور كبير من دول المنطقة والعالم العربي، و يعزز دوره في إحداث تحوّل كبير في خارطة الشعر والإعلام على حدٍ سواء.

يذكر أن الشاعر الإماراتي سيف سالم المنصوري كان قد حصل على لقب "شاعر المليون" في الموسم& (السادس)، ليخلف مواطنه الشاعر الإماراتي راشد أحمد الرميثي صاحب لقب البرنامج الخامس، محافظاً بذلك على& بيرق الشعر في دولة الإمارات العربية المتحدة لعامين متتالين.

والجدير بالكر أن البرنامج يُبث على قناة أبو ظبي أسبوعياً كل& يوم ثلاثاء عند الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات.&&
&