شهد عام 2015 إصدار عدة ألبومات ناجحة خاصةً للفنانات اللاتي تربعن على عرش المبيعات&بدءاً بألبوم الفنانة أصالة "60 دقيقة حياة" تلتها آمال ماهر، نوال الزغبي، أنغام، وسميرة سعيد ليكون العام المنصرم&نسائي الألبومات&بامتياز.


القاهرة: يعتبر عام 2015 نسائيا بامتياز في سوق الكاسيت بسبب كثرة الألبومات النسائية التي طُرِحَت خلاله لكبار نجمات الغناء في الوطن العربي، وهي الألبومات التي نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة وتصدرت سوق الكاسيت لفتراتٍ طويلة في مبيعات Virgin Mega stores.

أما نسبة المبيعات الأكبر فكانت من نصيب ألبومي "عايزة أعيش" للفنانة سميرة سعيد و"أحلام بريئة" للفنانة أنغام وهما الألبومان المحتفظان بالمبيعات الأكثر منذ صدورهما ويتبادلان المراكز الأول والثاني كل أسبوع. كما حقق ألبوم "مش مسامحة" للفنانة نوال الزغبي نجاحاً كبيراً في مصر والوطن والعربي، لكنها لم تستغل نجاح الألبوم في للعودة للحفلات&مجدداً مكتفية بحفلةٍ وحيدة أحيتها في الساحل الشمالي.

وطرحت الفنانة أصاله ألبومها "60 دقيقة حياة" والفنانة آمال ماهر ألبومها "ولاد النهارده" فحلّ كلاهما&ضمن الألبومات التي حظيت بنسب استماع عالية ومتابعة جيدة من جمهورهما، فيما دعم جمهور "ماهر"&فنانتهم المفضلة&عبر "فيسبوك" في مواجهة الإنتقادات التي تعرّضت لها بسبب ما وصفوه بضعف مستوى بعض الأغاني.

&

من جهةٍ أخرى، حقق ألبوم "عمره ما يغيب" للفنان محمد حماقي نجاحاً كبيراً وهو الألبوم الذي عاد من خلاله "حماقي" لسوق الكاسيت بعد غياب 3 سنوات تقريباً، فيما دشن جمهوره حملات عدة لشراء النسخة الأصلية من الألبوم كما رافقوا&فنانهم المفضل في عدة حفلات قام بإحيائها بعد صدور الألبوم بفترةٍ قصيرة.

واستقبلت سوق الكاسيت المصرية الألبوم لنجم برنامج "آراب ايدول" أحمد جمال الذي حمل اسم "اضحكي" وحقق مبيعات جيدة للفنان الشاب، كما حُظي ألبوم "عساف" للفنان الفلسطيني محمد عساف بنجاحٍ كبير في الأسواق المصرية.
&

وطرح الفنان رامي صبري ألبومه "أجمل ليالي عمري" خلال شهر نوفمبر(تشرين الثاني)&الماضي ولا يزال يقوم بالترويج&بإحياء عدة حفلات.

واللافت أن عددا كبيرا من الفنانين فضلوا&الإستمرار بعدم طرح ألبوماتهم رغم انتعاش سوق الكاسيت منهم محمد فؤاد، محمد محي، مدحت صالح، إيهاب توفيق، وهشام عباس.

هذا وشهدت سوق الحفلات المصرية انتعاشةٍ كبيرة مع تجاوز عدد الحفلات التي تمت إقامتها نحو مائتي حفلة كبرى خلال العام خاصةً في المراكز التجارية والمدن الساحلية، فيما عادت حفلات كبار النجوم مثل أنغام التي شاركت بإحياء 3 حفلات وسميرة سعيد التي عادت للحفلات بمصر بعد غيابٍ طويل بحفلٍ كبير ضمن مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.
&