حصدت الفنانة ياسمين رئيس جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "فتاة المصنع" من مهرجان جمعية الفيلم في دورته الحادية والأربعين، فيما نال فيلم "الفيل الأزرق" 9 جوائز بالمهرجان الذي اختتمت فاعليته أمس.


القاهرة: حصدت الفنانة الشابة ياسمين رئيس جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "جمعية الفيلم" عن دورها في فيلم "فتاة المصنع" وهو الفيلم الذي حصد 5 جوائز أخرى هي الجائزة الكبري للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة ونالت مونتيرة الفيلم دينا فاروق جائزة أفضل مونتيرة، فيما حصدت مؤلفة الفيلم وسام سليمان جائزة أفضل سيناريو، كما نالت الفنانة سلوى خطاب جائزة أفضل دور ثاني عن مشاركتها بالعمل.

ونال فيلم "الفيل الازرق" الذي تقاسم بطولته كريم عبد العزيز وخالد الصاوي 9 جوائز بالمهرجان هي "أفضل فيلم"، "أفضل ممثل" التي ذهبت إلي كريم عبد العزيز. وحصدت ناهد نصر الله على جائزة أفضل مصممة ملابس، ونال محمد عطية جائزة أفضل مصمم ديكور، وحصد مروان حامد جائزة الإخراج، بينما حصل طارق لطفي على جائزة&المؤثرات البصرية الموجودة في الفيلم.

وحصد خالد الصاوي جائزة أفضل ممثل دور ثاني، بينما نال الموسيقار هشام نزيه جائزة أفضل موسيقي، ومنحت لجنة التحكيم جائزة التجديد والإبتكار لسامح السلاموني، فيما حصدت المخرجة هالة لطفي على جائزة العمل الأول عن فيلم "الخروج للنهار".

ومنحت لجنة التحكيم برئاسة الناقد علي أبو شادي جائزة خاصة لاسم الفنان خالد صالح عن دوره في فيلم "الجزيرة 2"، بينما نال فيلم "لا مؤاخذة" جائزتي "أفضل تصميم أفيش"، وجائزة خاصة باسم الكاتب خالد السرجاني عضو مجلس إدارة جمعية الفيلم الراحل باعتباره أفضل فيلم مهتم بحقوق الإنسان، بينما حصد الطفلان أحمد داش ومعاذ نبيل شهادتي تقدير عن دورهما في الفيلم.