&قامت مجموعة من الفنانين العراقيين بزيارات لجرحى القوات الأمنية العراقية في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي، وذلك&تأكيداً على&موقفهم الداعم للمدافعين عن الوطن ضد الإرهاب.


&& بغداد:&قام الفنانون العراقيون بزيارات لعدد من مستشفيات بغداد التي يرقد فيها جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبي الذين أصيبوا أثناء المعارك الدائرة في محافظتي صلاح الدين والأنبار. وقدم الفنانون تمنياتهم القلبية للجرحى بالشفاء العاجل، فيما أعرب المقاتلون الجرحى وأسرهم عن سعادتهم وامتنانهم بهذه المبادرة التي تؤكد على صدق التزام واهتمام الفنان بقضايا شعبه ووطنه.

&ووصف الفنانون زياراتهم لجرحى المعارك بأنها واجب بسيط يؤديه الفنان العراقي لأخيه المقاتل الذي يذود عن الأرض والعرض ووحدة العراق. وقالوا أنهم مهما عملوا لن يقدموا ما يوازي الدم الذي ينزفه شهيد أو جريح في سبيل الوطن. وأكدوا على أنهم سيستمرون في هذه الزيارات لدعم الأجهزة الأمنية للتعبير عن المحبة التي يكنها الفنانون لأبطال العراق الذين يحاربون الإرهاب حتى النصر. وشارك في هذه الزيارات الإنسانية والوطنية الهادفة كل من آسيا كمال، آلاء حسين، كاظم القريشي، عبد الجبارالشرقاوي، إنعام الربيعي، باسل الشبيب، علي جابر، إحسان دعدوش، سامي محمود، ميلاد سري، قاسم السيد وإياد راضي مع مجموعة من الفنانين الشباب.
كاظم القريشي:
في هذا السياق، قال "القريشي": يشرفنا أن نزور الجرحى من الشباب الذين يسطرون أروع الملاحم في محاربة تنظيم داعش الإرهابي دفاعاً عن الوطن الواحد. وهذه الزيارة من الفنانين للجرحى تؤكد اعتزازهم بما قدم هؤلاء من بطولات، وهي&تهدف لرفع معنوياتهم والوقوف إلى جانبهم والتخفيف من آلامهم& مع تمنياتنا لهم بالشفاء العاجل.
علي جابر:
وقال "جابر": أشعر بالفخر بهذه الزيارة مع زملائي الفنانين للجرحى الأعزاء. فلولا تضحياتهم& لكنا نعيش اليوم المصائب والمزيد من الأوجاع. أنا عاجزٌ عن قول أي كلام يصف بسالة هؤلاء المقاتلين الأبطال. فجراحهم أوسمة فخر لهم، وزياراتنا لهم دليل على عمق التلاحم بين الفنان ووطنه وأبنائه في القضايا المصيرية التي تتعلق بالعراق وأرضه ووحدته. وهذا التلاحم هو الذي يزيد من زخم النصر.
قاسم السيّد:
من جانبه قال "السيد": الله يا عراق ما أجملك حين تنبثق الغيرة وطيبة وحنية أهلك من كل صوب. ها هو العراق كله مع ملحمة الجيش العراقي الباسل وأبطال الحشد الشعبي. وها نحن فنانو العراق نزور الجرحى ونعبِّر عن اعتزازنا وفخرنا بهم.
صباح المندلاوي:
هذا وأشاد نقيب الفنانين العراقيين صباح المندلاوي بهذه المبادرات من قبل الفنانين، وقال: هذه المبادرات تؤكد على التقدير الكبير لتضحيات المقاتلين. وزيارة الفنانين للجرحى تهدف لرفع الروح المعنوية لديهم وتخفف من آلامهم. وأضاف: هذا مشهد فني يدعو للفخر والإعتزاز بفناني العراق الذين يقفون صفاً واحداً مع أبناء قواتهم المسلحة في حربهم الشرسة ضد عصابات داعش الإرهابية، وهو موقف عظيم يؤكد على حرص الفنان وتفانيه في سبيل انتصار بلده وعزته وكرامته.&
&
&
&