نشب سجال إعلامي بين قناة "الحياة" والمنتج صادق الصباح بشأن مبالغ مالية متأخرة لم تقم القناة المصرية بسدادها للمنتج اللبناني، فيما تقول القناة أنها تطالبه بتعويض بسبب عدم التزامه وتسببه بخسائر كبيرة لهم.


القاهرة: نشب سجال إعلامي بين قناة "الحياة" والمنتج اللبناني صادق الصباح مالك شركة "الأخوة المتحدين للإنتاج الإعلامي" بشأن مبالغ مالية بشيكات استوجبت السداد لصالح المنتج اللبناني لم تقم القناة المصرية بتسديدها في موعدها المحدد.

وشرحت قناة "الحياة" في بيانٍ لها أمس أنها قررت إيقاف جميع المعاملات المالية مع "الصباح" بسبب عدم التزامه بالعقود المبرمة مع المحطة&التي تكبدت&خسائر&بنتيجة ذلك،&مع الإشارة&لأن هناك دعوى قضائية تطالبه بتعويض يصل إلي 30 مليون جنيه.

هذا وكان الصباح قد&صرّح أن الشيك المستحق له لدى قناة الحياة تبلغ قيمته 2.5 مليون جنيه بالإضافة إلى شيكات أخرى سيتم إقامة دعاوى قضائية&للمطالبة بها&في وقتٍ لاحق من أجل تحصيل الأموال المتأخرة لدى القناة المصرية، وأكد&أن المستشار القانوني للقناة لا يقول الحقيقة فيما يتعلق بعدم وفائه بالتزاماته تجاه القناة في الأعمال الفنية التي تعاقد عليها.

هذا وتواجه قناة "الحياة" أزمةً مالية مع عدد كبير من عملائها نتيجة عدم سدادها المستحقات المالية للأعمال الفنية والدرامية التي كانت تحصل عليها للعرض على شاشتها، ومن بينها متأخرات مالية للمنتج صادق الصباح، وشركة "سوني" بالإضافة إلى رواتب متأخرة لعدد من العاملين السابقين بها مثل الإعلامي معتز الدمردادش والإعلامي عمرو عبد الحميد، بالإضافة إلى الإعلامية لبنى عسل التي لم تتقاضَ راتبها منذ شهور.

&