صرّح الإعلامي معتز الدمرداش أنه سيلجأ إلى القضاء في مواجهة "قناة الحياة" بعد البيان الذي أصدرته&أمس وزعمت فيه تراجع نسبة مشاهدة برنامجه "مصر الجديدة" الذي كان يقدمه على شاشتها بالإضافة إلى تقاضيه مبلغ 11 مليون جنيه سنوياً، فيما أكد أن اختياره&الإنضمام لقناة&mbc&مصر كان بسب مهنيتها وحرفيتها العالية


القاهرة: صرّح الإعلامي معتز الدمردادش أنه سيلجأ إلى القضاء في مواجهة قناة "الحياة" التي أصدرت أمس البيان الصحفي الذي أكدت فيه على إخفاق برنامجه "مصر الجديدة" في تحقيق نسبة المشاهدة المطلوبة، وتقاضيه مبلغ 11مليون جنيه سنوياً، علماً أنه كان قد صرّح سابقاً وعلى هامش الإحتفال بانضمامه إلى مجموعة قنوات mbc&أنه لا يريد النظر إلى الماضي طويلاً، بل يريد& التحدث عن المستقبل بشكلٍ أفضل، مؤكداً أنه يشعر بالتفاؤل للإطلالة الجديدة على الجمهور من خلال&mbc مصر.

وكشف "الدمرداش" أيضاً أنه اعتذر عن الإشتراك في برنامج "البيت بيتك" على قناة TEN رغم أن العرض المالي للقناة كان أكبر من العرض الذي وافق عليه، مشيراً لأنه اعتذر كذلك عن عرض من قناة "النهار" حيث جرت اتصالات بينه وبين القائمين علىها. وقال أن منظومة الإحتراف التي تتعامل بها مجموعة قنوات mbc هي السبب في تغليب قراره بالموافقة على الانضمام إليها، لافتاً لأنه قضى نصف مسيرته الإعلامية تقريباً في مجموعة قنوات mbc&التي عمل فيها منذ العام 1994 ولمدة 12 عاماً.

هذا وأشار "الدمرداش" لأنه لا يتفق مع وجهة النظر التي تُردد بأن الجمهور لا يريد مشاهدة برامج سياسية نظراً لأن السياسية تتدخل في الحياة اليومية للمواطن، لافتاً لأن التوجه لتقديم البرامج الترفيهية يكون في الغالب لتحقيق عائد اقتصادي. ولفت لأنه يسعى لتوظيف خبرته في العمل الإعلامي التي تمتد لأكثر من 22 عاماً في برنامج يحظى باحترام المشاهد، مشيراً لأن برنامجه سيكون مفاجأة للجمهور. وأوضح أنه لا يستطيع متابعة البرامج الحوارية بإستمرار بسبب تواجده في الإستوديو&لتقديم برنامجه في نفس التوقيت الذي تُعرَض فيه البرامج الأخرى، لافتاً لأنه استغل الفترة الماضية في السفر لحضور منتديات إعلامية وقراءة الكتب.

على الجانب الآخر، علمت إيلاف أن "الدمرداش" بدأ أمس تصوير برنامجه الجديد الذي يحمل اسم "أخطر رجل في العالم" بمناطق التصوير المفتوح في مدينة الإنتاج الإعلامي، علماً بأنه سيعرض أسبوعياً وستبدأ حملته الدعائية في غضون أيام.
&