تحدثت الفنانة السورية أمل عرفة لكاميرا "إيلاف عن أدوارها الثلاثة في مسلسلات&رمضان، فيما عبّرت عن فخرها بمشاركتها كضيفة شرف مع النجمتين أمل عرفة وشكران مرتجى".


&& سعيد حريري من بيروت: تحدثت الفنانة السورية أمل عرفة لكاميرا "إيلاف عن أدوارها الثلاثة في مسلسلات&رمضان. فقالت "عن دور "لطفية" التي أدّته في "باب الحارة" على مدى أجزاء عديدة: " لطفية أصبحت تقريباً جزءاً لا يتجزّأ منّي. فقد أصبح من الصعب أن أخرج من هذه الشخصيّة، ومن الصعب أن تخرج هي منّي أيضاً".

وعن الإنتقادات التي تعرّض لها مسلسل "باب الحارة" بأنّ عرضه طال كثيراً، وأصبح واجباً أن ينتهي المسلسل، قالت: "ليس هناك عمل يتفّق عليه الجميع، هناك الكثيرون ممّن يفضّلون أن نكمل في "باب الحارة"، وهناك من ينادي بضرورة إيقاف الأجزاء، أنا أقول أنّ "باب الحارة" مستمرّ، والمحبّون كثر، ونحن كنّا ضيوفاً على المشاهدين على مدى سبع سنوات خلال شهر رمضان، وهم تعوّدوا علينا، ونحن تعوّدنا عليهم".

وعن مشاركتها في مسلسل "الغربال"، قالت: "أؤدّي في هذا المسلسل شخصيّة وصال، وهي منذ الجزء الأوّل للمسلسل شخصيّة إنتهازيّة تستغلّ شكلها وجمالها، كي تسيطر على العائلة، وهي تحبّ أن تأخذ كلّ المال لها وحدها، وتريد أن تزوّج إبنته زوجها على مزاجها، وهذه الشخصيّة قويّة، وأنا أحبّها كثيراً".

وعن حلولها ضيفة على مدى حلقتيْن من مسلسل "دُنيا" الذي تلعب بطولته النجمتان السوريتان أمل عرفة، وشكران مرتجى، قالت: "نتابع الجزء الثاني اليوم من المسلسل الذي عُرض الجزء الأوّل منه منذ 15 عاماً، وأنا لي الشرف أنّي عملت بمشاركة نجمتيْن كبيرتيْن هما النجمة أمل عرفة، والنجمة شكران مرتجى، حللت ضيفة على حلقتيْن، وكانت الأصداء جميلة جداً".

وعن إستفادتها من النجوم الكبار الذين يشاركونها التمثيل، قالت: "بالطبع أستفيد كثيراً، فهم أساتذة، وبالنسبة لي الفنّانة أمل عرفة جوكر، "وين ما حطيتها بتنزل واقفة".&وتابعت: "أنا شخصياً أحبّها كثيراً، وكان لي الفخر أنّي شاركتها عمل دنيا".

وعندما سألناها متى سيحين الموعد كي تكون البطلة الأولى في الأعمال الدراميّة، قالت: "بصراحة، لم أعمل في حياتي على هذا الأساس. أعمل في هذه المهنة منذ صغري كهواية، وأطمح أن أكون ممثّلة لها حضور قويّ، أو بدور رئيسيّ، ولكنّي أيضاً أحبّ البطولة الجماعيّة، وأن يكون لديّ شركاء في هذا النجاح".

وعن موضة الدراما العربيّة المشتركة، قالت: "قبل الأزمة التي كانت السبب في إجتماعنا في الفنّ، وأنا عملت في الكثير من الأعمال العربيّة المشتركة التي تجمع السوريين، والمصريين، والخليجيين، وفي بعض الأحيان كنّا نقدّم أعمالاً مشتركة بيننا وبين الأردن، وهذا أمر صحيّ جداً، ولكن علينا أن نحافظ على هويّة العائلة الموجودة في هذا العمل".

هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها في اللقاء المصوّر المنشور أعلاه.
&

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا


&