صرّحت خلود أبو حمص حمص نائب الرئيس للبرامج والخدمات الإبداعية في OSN شبكة التليفزيون المدفوع في الشرق الأوسط أن برنامج SNL بالعربي بمثابة أكاديمية للكوميديا في الوطن العربي، فيما اعتبرت المنافسة مع "Bein" أمر إيجابي.


القاهرة: صرّحت خلود أبو حمص نائب الرئيس للبرامج والخدمات الإبداعية في قناة OSN شبكة التليفزيون المدفوع في الشرق الأوسط، أنهم يرحبون بالمنافسة مع شبكة bein التي قررت التوسع مؤخراً والمنافسة في المجال الترفيهي إلى جانب الرياضي، مضيفةً في تصريحٍ لـ"إيلاف" أن مجموعة OSN لديها خبرةً كبيرة تمتد لنحو عشرين عاماً، وأن العمل في جو من المنافسة أمر ايجابي.
وكشفت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في القاهرة أمس الأول عن تفاصيل انطلاقة النسخة العربية من برنامج Saturday Night Live عبر OSN في الشهر المقبل، أن البرنامج سيحمل إسم SNL بالعربي وسيتم تصويره في استوديو مصر قبل موعده إذاعته على الشاشة بـ48 ساعة فقط بحضور الجمهور، على أن يُعرَض في سهرة السبت من كل أسبوع، فيما سيُعرَض لاحقاً عبر شاشة قناة CBC المفتوحة مع تقديم نسخة مختلفة تتضمن حذف الأحداث الآنية من الحلقات، خاصةً وأن الفارق بتوقيت العرض يتراوح بين 6 و9 أشهر.

واعتبرت برنامج SNL بالعربي بمثابة أكاديمية للكوميديا بالوطن العربي، مشيرةً إلى أنه سيكون من إخراج عمرو سلامة وباسل مبارك، وأن الفقرات الخارجية ستصوّر داخل مصر وخارجها لوجود عدد من الفرق العربية التي ستشارك في البرنامج، فضلاً عن مشاركة عدد من الفنانين منهم هند صبري، درة، روبي، وكريم عبد العزيز.
وأضافت أن فريق عمل البرنامج سافر إلى نيوريوك لمشاهدة كيفية العمل على النسخة الأميركية من البرنامج وعملية إخراجه، علماً أنه مستمر على الشاشة منذ 4 عقود، مشيرةً إلى التحضير لإطلاقه على الشاشة استغرق نحو 18 شهراً لخروجه للنور، وأن فكرة تقديمه بنسخة عربية كانت قائمة منذ 3 سنوات.

وأشارت إلى أن سعي القنوات المفتوحة للحصول على حقوق عرض البرامج التي تنتجها OSN فور الإعلان عنها أمر يساعد في تحسين جودة المحتوى لصالح المشاهد، خاصةً أنه لا يوجد تعارض بين العرض على OSN والعرض على شاشاتهم.

هذا ويتكون فريق إعداد البرنامج من 15 كاتب ينقسمون إلى 3 فرق رئيسية يقودها كلاً من خالد منصور، شادي الفونس، وجورج عزمي، فيما يساهم البرنامج بظهور العديد من المواهب الكوميدية في العالم العربي منها محمود الليثي، حازم إيهاب، ميرنا جميل، ونور قدري، وفي كل حلقة بالبرنامج سينضم أحد مشاهير العالم العربي لمشاركة فريق الإعداد تقديم لوحةً كوميدية خالصة بطريقةٍ مختلفة.
وحول علاقة الاعلامي الساخر باسم يوسف بالبرنامج، قالت أنه أحد الداعمين له بقوة، لكن لم يعرض عليه الإشتراك فيه، مشيرةً إلى أنهم يحاولون اختبار القدرة على خلق باسم يوسف جديد لاسيما وأن اسم يوسف وحده يكفي لنجاح أي برنامج.

يُذكر أن "أبو حمص" أعلنت عن إطلاق 5 قنوات تليفزيونية جديدة متنوعة من بينها قناة لأحدث إنتاجات السينما العربية حيث ستكون متخصصة في عرض النسخ الأصلية من الأفلام المصرية والعربية وفقاً لرؤية المخرج، بحيث ستتميز القناة بعرض المشاهد التي لم تُعرَض في الصالات، فضلاً عن قناة للترفيه العائلي وأخرى لإنتاجات BBC، على ان يبدأ بث هذه القنوات اعتباراً من أول فبراير(شباط) المقبل.
&