قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أضافت إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها التاسعة قسمين جديدين لأقسامها المعتادة. وهما "عدسة المدينة"_ضوء مسلط على برلين- وهو القسم الخاص بعرض أفلام تتعلق أوتم تصويرها في مدينة أوروبية واختارت إدارة البانوراما مدينة برلين لتُصبِح هي أولى المدن التي يُلقى عليها الضوء في هذا القسم.

القسم الثاني الجديد هو قسم تحت عنوان "بانوراميشين" ويختص بعرض أفلام رسوم متحركة وتحريك أوروبية. لتنضم للأقسام المعتادة وهي "أفلام أوروبية، أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، ملتقي طرق، كلاسيكيات البانوراما، علامات سينمائية". 

على صعيدٍ آخر، قررت إدارة البانوراما الإعلان عن عدد من أفلام الدورة التاسعة ومنها الفيلم الإيطالي " Fire at Sea" الحائز على جائزة "الدب الذهبي" في مهرجان برلين 2016، ورشحته إيطاليا ليمثلها في مسابقة أفضل فيلم أجنبي في جوائز الأوسكار للعام الجاري. بالإضافة لفيلم L’Attesa المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، فيلم La Fille Inconnue المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عام 2016، الفيلم الروماني Sieranevada المشارك أيضاً في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي للعام الحالي ورشحته رومانيا ليمثلها بمسابقة أفضل فيلم أجنبي بجائزة الأوسكار للعام الجاري.وأيضاً فيلم After Love المعروض في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان.

الشاذلي
من جهته يوسف الشاذلي المدير التنفيذي للبانوراما، أكد أنهم كإدارة يحاولون العمل على احترام المشاهد المصري وسييعملون دوماً لإدهاش مشاهدي البانوراما بعوالم سينمائية لا تتاح لهم طوال العام ويسعون في نفس الوقت لتعريفهم بأفلام جيدة فنياً كما اعتادوا منذ 12 سنة حيث كانت بداية أولى الدورات. أضاف أنهم جميعا كإدارة شابة يؤمنون بالتطوير المستمر سواء في البانوراما وفكرة إدارتها أو في نوعية وأقسام أفلامها المعروضة.