"إيلاف" من بيروت: كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الفنان الإماراتي د. حسين الجسمي عن فئة الفنون في قمة رواد التواصل الإجتماعي العرب 2016، وقدم أمامه من أشعاره أغنية "أنا لها شمس" غناءً وعزفاً على آلة "البيانو"، بحضور الشيوخ الكرام، والمدعوين من رواد ومشاهير وسائل التواصل الإجتماعي في العالم العربي والعالم.


وحلّ الجسمي على قمة رواد التواصل الإجتماعي العرب متحدثاً في إفتتاح الجلسات العربية لفقرة "دردشات" عن تجربته في عالم وسائل التواصل الإجتماعي. وبعد عرض شريط فيديو مصور عن مشواره على الشاشات في القاعة، طلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا الإرهاب في مصر وجميع أنحاء الوطن العربي مسلمين ومسيحيين، داعياً لجميع شهداء الواجب الذي أطلق عليهم "شهداء الحزم" بالمغفرة والجنة.


وتطرق "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة" في حواره مع الإعلامية ندى الشيباني وفي حديثه الفني الثقافي تحت عنوان "الفن والتواصل الإجتماعي" لأهمية هذه المنصات الإجتماعية الهامة وتاثيرها في المجتمع، موضحاً أسلوبه في إستخدامها، وأهمية إنعكاسها عليه أولاً كأحد روادها الشهيرين، وعلى الجمهور المتابع والمتواصل معه من خلالها، ووصفها بأنها عبارة عن مرآة تعكس ما تضع فيها، مؤكداً تواصله في تقديم الأعمال الإنسانية النابعة من مسؤوليته تجاه مجتمعه في الإمارات والوطن العربي.