تنافس 15 طفلاً&في الحلقة ما قبل الأخيرة من "the Voice Kids" على MBC1 و"MBC مصر"،&وحسم المدرِّبون النتائج فاختاروا إثنيْن فقط من المشتركين المتأهّلين لينضمّوا إلى فرقهم في الحلقة النهائية.


&& بيروت: تعد الحلقة الختامية من برنامج المواهب "ذا فويس كيدز" بالمفاجآت علماً أنه سيتنافس فيها 6 مواهب استثنائية متأهّلة هي: ميرنا حنّا ولين الحايك من "فريق كاظم"، زين عبيد وغدي بشارة من "فريق نانسي"، وأمير عموري وجويرية أحمد من "فريق تامر". فبعد منافسات متعدّدة ومتنوّعة ضمن مرحلتيْ "الصوت وبس" (Blind Auditions)، و"المواجهة" (the Battles)، خلال الأسابيع الماضية، اقتربت لحظة الحسم، وبدأ العد التنازلي لمعرفة من سيكون الطفل الفائز باللقب في الموسم الأول من البرنامج العالمي "the Voice Kids" بصيغته العربية على MBC1 و"MBC مصر" في الحلقة الأخيرة التي ستُعرَض مساء السبت 5 آذار/مارس&&

وكان قد تنافس في الحلقة&الما قبل نهائية&15موهبة&ضمن ثلاثة فرق يقودها المدرِّبون، علماً أنها اتّسمت بالحماسة العالية والتفاعل الجماهيري الواسع، واختار خلالها كل مدرِّب موهبتيْن فقط، من أصل 5، للإنتقال إلى الحلقة النهائية.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها:
إنطلقت السهرة الغنائية في أجواءٍ حماسية&عاش خلالها المشتركون على أعصابهم بعد مرورهم على المسرح وأداء كل منهم أغنية واحدة.

&


فريق نانسي
بدأت الحلقة مع "فريق نانسي"، إذ غنّت غنى أبو حمدان من سوريا "أحلى زهرة" للفنان الراحل زكي ناصيف، تبعتها ميرال عياض من فلسطين بأغنية "أمانة عليك" للمطرب كارم محمود. ثم، أدّى غدي بشارة من لبنان أغنية "Stay with me" لسام سميث (Sam Smith). كما غنّى زين عبيد من سوريا "الزينة لبست خلخالا" للفنان سمير يزبك، فيما أدّت فرح الموجي من مصر "يما القمر ع الباب" للمطربة الراحلة فايزة أحمد.
بعد ذلك، وقف المشتركون الخمسة في انتظار قرار نانسي، وبالتالي معرفة هوية الاسميْن اللذيْن سينتقلان معها إلى الحلقة النهائية. واختارت نانسي زين عبيد وغدي بشارة.

&

فريق تامر
إنتقلت المواجهة بعدها إلى "فريق تامر"، وبدأت مع محمد عزيز الحديجي من تونس في أغنية "عندك بحرية" للفنان الكبير وديع الصافي، وغنّت جويرية حمدي من مصر "ألجاني بعد يومين" للمطربة سميرة سعيد، تبعتها جانين خراط من لبنان في أغنية "ع الضيعة" للشحرورة صباح، وأدّى أحمد السيسي من مصر أغنية "كل ما قول التوبة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وختمها أمير عموري من سوريا بأغنية "دبنا ع غيابك" لسلطان الطرب جورج وسوف.
وقف تامر على المسرح حائراً في لحظة الاختيار، وإلى جانبه المشتركين الخمسة، فوقع اختياره على أمير عموري وجويرية أحمد، لينتقلا معه إلى المواجهة النهائية.

&


فريق كاظم

أما "فريق كاظم" فكان آخر الفرق على المسرح، واستهلّت سهيلة بهجت من مصر المواجهة عبر أغنية "ما دام تحب بتنكر ليه" لكوكب الشرق أم كلثوم، تبعها عبدالرحيم الحلبي من سوريا في موال "ما كل من ذاق الصبابة" وأغنية "فوق النخل والبلبل ناغى ع غصن الفل" من التراث. بعدها، أدّت ليلى أبو حمدان من&لبنان أغنية "Roar" لكاتي بيري (Katy Perry)، ثم ميرنا حنّا من العراق في أغنية "محتاج أطير" لمهند محسن، أتبعتها بأغنية "أحبك وأحب كل من يحبك" للفنان ناظم الغزالي. كما غنّت لين الحايك من لبنان، "إن راح منك يا عين" للفنانة شادية.
بعدها انضم كاظم إلى المشتركين الخمسة على خشبة المسرح، ليُعلن القرار الصعب ويكشف عن الاسميْن اللذيْن سينتقلان معه إلى الحلقة النهائية، وهما ميرنا حنّا ولين الحايك.

المشتركون الـ 6 انتقلوا للمنافسة في الحلقة النهائية، وسط ترقب لإعلان الفائز في الأسبوع المقبل، علماً أن تتويج الفائز بلقب "ذا فويس كيدز" سيحمل&العديد من المفاجآت والأبعاد الإنسانية إلى جانب المنافسات الطربية الضارية، وسط منافسة ستنتقل عدواها بلا شك إلى المدربين.