أقيم مساء أمس العرض الخاص للفيلم السينمائي "نوارة" الذي تلعب دور البطولة فيه الفنانة منة شلبي. وحرص عدد من الفنانين على الحضور لتهنئة بطلته ومخرجته هالة خليل، علماً أنه يرصد وجهاً آخر للثورة المصرية.


&&&القاهرة: أقيم مساء أمس العرض الخاص للفيلم السينمائي "نوارة" الذي تلعب دور البطولة فيه الفنانة منة شلبي مع الفنانين محمود حميدة، شيرين رضا، أحمد راتب وأمير صلاح الدين، وهو العمل الذي كتبته وأخرجته هالة خليل العائدة للسينما بعد غيابٍ دام لأكثر من 5 سنوات.

وغاب عن العرض الفنان محمود حميدة المتواجد في الأقصر لحضور مهرجان السينما الأفريقية، بينما احتفل أبطال الفيلم بانطلاقة عرضه، علماً أنه&حصد جائزة أفضل ممثلة بالدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فيما&شاركهم بالإحتفال عدد من الفنانين، منهم خالد أبو النجا، بشرى، حمزة العيلي، الإعلامية ريم ماجد وغيرهم من أهل الفن والإعلام.

ووجهت "شلبي" في أحاديثها الإعلامية الشكر للمخرجة هالة خليل على اختيارها لشخصية نوارة معتبرة أنها نقطة تحول بمسيرتها الفنية.

علماً أن أحداث العمل تسير من خلال نوارة الفتاة الفقيرة التي تعيش في أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، بينما تعمل في منزل وزير سابق بأحد المنتجعات السكنية الفاخرة، حيث تدور الأحداث في ربيع 2011 بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني.

وتتسارع الأمور بحيث&يضطر الوزير وأسرته للسفر خارج مصر بعدما كان يرفض ذلك في أعقاب صدور حكم بحبس الرئيس الأسبق حسني مبارك على ذمة قضايا فساد، بينما تواجه نوارة مشكلات مع زوجها الذي عقد قرانه عليها منذ 5 سنوات ولم يتمكن من توفير شقة يجتمع فيها معها.

هذا وحرصت "المخرجة "على عرض بعض الرسائل الإعلامية التي كانت تبث التفاؤل من بينها استرداد الأموال المهربة ومحاكمة الفاسدين عبر الإستعانة بأصوات نشرات الأخبار، وبعض اللقاءات التليفزيونية التي كان من بينها برنامجي الإعلاميتين ريم ماجد ودينا عبد الرحمن، بينما عرضت بعداً آخر للثورة لم يُطرح سينمائياً من قبل، وذلك من خلال قصة نوارة التي واجهت تحديات مختلفة للثورة بحياتها البسيطة.