height=351

صورة من الارشيف لفاراحاني في مهرجان برلين السينمائي الـ 59 عام 2009

تدشن النجمة الايرانية كولشفته فاراحاني حضورها على المسارح الاوروبية في ايار / مايو المقبل، وذلك بتمثيلها دور البطلة المأساوية آنا كارينينا لتولستوي في باريس حسب الاعلام الفرنسي.

وكانت النجمة فاراحاني، البالغة من العمر 32 عاما، والتي اشتهرت على النطاق الدولي من خلال فيلم "All About Ely" للمخرج الايراني اصغر فرهادي، اول ممثلة ايرانية تلعب دور البطولة في فيلم هوليوودي وذلك عندما اثارت انتقادات في بلادها لدورها في فيلم ريدلي سكوت "Body of Lies" الذي يتطرق للارهاب في عام 2008، خصوصا لظهورها عارية في ذلك الفيلم.

واجبرتها السلطات الايرانية لاحقا على مغادرة البلاد، واستقرت في فرنسا.

وفي عام 2012، اثارت فاراحاني المزيد من اللغط، وذلك بعدما ظهرت عارية على غلاف مجلة Egoiste الفنية الفرنسية في خطوة وصفت بأنها تحد نسوي للطبقة الدينية الحاكمة في ايران.

وقالت للمجلة في حينه "باريس هي المكان الوحيد في هذا الكوكب الذي لا تجبر النسوة على الشعور بالذنب طيلة الوقت. في بلادي انت مذنبة اول ما تأتيك المشاعر الجنسية، حتى قبل المراهقة."

وستمثل فاراحاني، وهي ابنة المخرج الايراني بهزاد فاراحاني، دور آنا كارينينا على مسرح دي لا تيمبيت بباريس في المسرحية التي يخرجها غايتان فاسارت حسبما اوردت صحيفة لو اكسبريس الفرنسية ووكالة فرانس برس.

ومن المقرر ان تظهر في الجزء الخامس من فيلم "قراصنة الكاريبي" امام جوني ديب العام المقبل.