ضيفة "إيلاف" اليوم هي النجمة اللبنانيّة كارول سماحة في هذا اللقاء المصوّر.



&القاهرة: إلتقينا بالنجمة كارول سماحة على السجّادة الحمراء لمهرجانات الروّاد للتكريم التي أقيمت في القاهرة، حيث تحدّثت عن تكريمها في لبنان ومصر مؤخراً، كما تحدّثت عن جديدها الغنائي، وأعلنت للمرّة الأولى عن سبب عدم تقديم مسرحيّة "السيّدة" في القاهرة، لتعد جمهورها بمفاجأة كبيرة تعلن عنها في الربيع. عن هذه الأمور وغيرها كان هذا اللقاء مع كارول سماحة.&

عن تكريمها من قبل مهرجان "كاييل" في بيروت، ومن مهرجانات "الروّاد" في مصر، قالت: " من المؤكّد أنّ التكريم جميل، ودائماً عندما يتصّلون بي من أجل التكريم، أوّل ما يراودني هو فكرة أنّه ما زال مبكّراً أن أُكرّم لأنّي أشعر أنّه ما زال هناك الكثير من الأشياء التي أريد إنجازها، ولم أقدّم كلّ ما لديّ، ولكنّي في الوقت نفسه أشكرهم لأنّ هذا يدلّ أنّهم يقدّرون عملك، وتعبك. أسعد لأنّي أجد التقدير لكلّ الأعمال التي قدّمتها حتّى اليوم، ولكنّي بالطبع أسعى إلى ما هو أعلى وأهمّ، وأعدكم بذلك".&

&وعن ألبومها الجديد، قالت: "تضمّن الألبوم 14 أغنية ما بين اللبنانيّ والمصري، وقد جاء بلون "البوب" مئة بالمئة، وهو بعيد كليّاً عن الرتابة، وليست هناك أغنية تشعر أنّها عادية، هناك جنون في الأغاني، وهناك أيضاً جديد على صعيد الكلمة، والمواضيع، وهناك مفاجأة تشبه أغنية "وحشاني بلادي" التي حقّقت نجاحاً عربياً فظيعاً، حيث أعدت التجربة ولكن بنمط آخر، فقد أخذت موسيقى مهمّة لموسيقار مهمّ وقديم، وأشعر بأنّ هذا الألبوم سيشكّل بصمة مهمّة في مسيرتي الفنيّة".

وعن عدم تقديم مسرحيّة "السيّدة" في مصر بحسب ما كان مفترضاً، قالت: " صادف الوقت حينها مع قرار مهمّ في حياتي، حيث كان يجب أن أختار إمّا أن أنجب ولداً، وإمّا أقدّم الإستعراض".

(أقاطعها) "لم تُتح لي الفرصة لأبارك لكِ بولادتك إبنتك& (تالا)، كيف هي؟ "

(تضحك وتلمع عيناها): "أنا مغرومة بها، "بتجنّن" حبيبتي.

ونعود لنتحدّث عن عدم عرض "السيّدة" في مصر: " أنت تعلم هناك مواضيع تدوم لمدى الحياة، وهناك مواضيع أخرى من الممكن أن تؤجّل، وبصراحة فقد حزنت قليلاً حيث أنّه كان من المفترض أن تُعرض "السيّدة" في دار الأوبرا المصريّة، وقد حُدّد تاريخ العرض في سبتمبر 2014، وكانت هناك 5 ليالٍ من العروض، وصودف حينها أنّي كنت حاملاً، ولم نكن نودّ أن نُعلن هذا للناس، وأجّل العرض ولم تُكشف الأسباب في حينها، وبقي الموضوع محاطاً بسريّة تامّة، ولم يفهم الجمهور لماذا لم تُقدّم "السيّدة" آنذاك، وهذه المرّة التي أكشف فيها السبب، حيث أجّلنا كلّ شيء بسبب إنتظاري لمولودتي "تالا".

وعّما تحضّر من مفاجآت قريبة، قالت: "بعيداً عن الألبوم، أحضّر لمفاجأة سأعلن عنها في الربيع، سيكون هناك عمل كبير جداً لي في مصر، ولكنّي سأعلن عنه في الربيع وليس الآن".

ثمّ سألناها: "بعد خوضك للتمثيل في مسلسل "الشحرورة"، هل ننتظرك في تجربة تمثيليّة أخرى؟ "، فأجابت: "في العام القادم إن شاء الله، فقد تلقيّت عرضاً هذا العام، ولكنّي أجّلته حتّى العام المقبل لأنّي أودّ أن أعيش مع "تالا" وأرافقها، وهي تكبر في هذه الفترة، فما زالت صغيرة، ولا أحبّ أن أبتعد عنها كثيراً".

تصوير فوتوغرافي: سيّد عبد ربّه
تصوير فيديو: صابر عبد القادر
مونتاج كارن كيلايتا

&