إيلاف من بيروت: لا تقتصر برامج المقالب هذا العام على رامز جلال ومنافسه على قناة الحياة المصرية التي اعتادت الإستعانة بأحد الفنانين لتقديم برنامج مقالب بعد انتقاله قبل 3 أعوام إلى قناة mbc، لكنها ستشمل باقي المحطات المصرية الرئيسية التي أعدت برامج وقع ضحيتها الفنانين، باستثناء قناة cbc التي اكتفت ببرنامج حواري للإعلامي مفيد فوزي وسط تراجع ملحوظ في الإهتمام بالبرامج والتركيز على عرض الأعمال الدرامية.

جلال
أبرز برامج المقالب في رمضان 2016، للفنان رامز جلال وهو "رامز بيلعب بالنار" والذي تدور فكرته حول إيهام الضيف بأنه يحصل على تكريم وتشتعل النيران في المكان وهو طابق علوي بأحد فنادق المغرب لكن يكتشف أن رجل الإطفاء الذي يحاول مساعدته هو رامز جلال، وسيُعرَض البرنامج عبر شاشة mbc مصر في رمضان.
رمزي
أما الفنان هاني رمزي فيكرر تجربة المقالب من خلال برنامج "هاني في الأدغال" والذي صُوِّر في جنوب أفريقيا. وتقوم فكرته على إيهام الضيف بأنه في جولة سياحية ثقافية داخل أحد المناطق الطبيعية الخلابة ليفاجئ الضيف في النهاية بحيوانٍ مفترس يحاول مهاجمته.

إدوارد
ويعود الفنان إدوارد لتقديم برامج المقالب لكن هذه المرة مع المواطنين في الشارع من خلال برنامجه الجديد "اوعى يجيلك إدوارد" والمقرر عرضه على شاشة ONTV حيث يتقمص أدواراً عبر الماكياج لشخصياتٍ عدة ويتحدث مع المواطنين في الشارع.
عليش
وبعد تجربته في برنامج "100 ريختر" يخوض الإعلامي الشاب خالد عليش تجربة برامج المقالب مجدداً من خلال برنامجه "ميني داعش"، حيث يستدرج الفنانين إلى فيلا مهجورة في منطقة العباسية بالقاهرة ويقوم بخداعهم برفقة فريق من الشباب منهم عمرو علاء بأنهم في أحد أوكار تنظيم داعش الإرهابي وعليهم مساعدة أعضاء التنظيم وإلا سيتم قتلهم، علماً بأن البرنامج لم يقم باستضافة أي من نجوم الصف الأول، وسيتم عرضه على شاشة قناة النهار.