إيلاف من دبي: أطلت الفنانة هيفاء وهبي كضيفة وعضوة في لجنة تحكيم برنامج "Project Runway ME" على MBC4 وMBC” مصر 2" بفستان من تصميم المشتركة الفائزة بالحلقة الأولى في البرنامج.

وانطلقت في كواليس مشغل التصميم وبين طاولات غرفة الخياطة المواجهة بين 15 مشتركاً تنافسوا في الابتكار والتصميم تحت أنظار لجنة التحكيم المؤلفة من المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية الإيطالية عفاف جنيفان، والضيفة - "وهبي، لتحصد سبأ طارق من العراق الفوز بأفضل تصميم، وتودّع عالية النحّاس المنافسة في البرنامج.

وفي التفاصيل، انضمت "وهبي" ضيفة الحلقة الأولى إلى المشتركين الذين تجمعوا لتلقّي التحدي الأول. 15 قطعة من القماش تناثرت على الأرض لتطلب هيفاء من كل مشترك التقاط أحد الألوان التي يجدها مناسبة لتصميمٍ سترتديه بنفسها في ختام الحلقة. ومن هنا انطلقت الرحلة، حيث طُلِبَ من المشتركين إضافة لون آخر من الملابس على قطعة القماش الأصلية، فيما استمر فارس الشهري بإعطاء ملاحظاته وتوجيهاته للمشتركين بين الحين والآخر. وبعد اكتمال العمل، عُرضت التصاميم أمام لجنة التحكيم، فطلبت مقدمة البرنامج جيسيكا قهواتي من ستة مشتركين البقاء على المسرح وهم سبأ، وعيسى، وتغريد، وعالية، وآمنة، وإلهام، بينما ضمن المشتركون الباقون تأهّلهم إلى الحلقة القادمة. ومن بين هذه الأسماء الستة، أُعلن عن صاحبة أفضل تصميم وهي سبأ طارق، بينما استبعدت عالية النحاس من المنافسة منهيةً مشوارها في البرنامج.

وفي هذا السياق، اتفقت لجنة التحكيم على رقي التصميم الأول لـ "سبأ"، فاعتبر إيلي صعب بأن حسّها مرهف وذوقها مهذب، وأشادت عفاف جنيفان بالأسلوب الجيد الذي أدخلت فيه الألوان على تصميمها. وبدورها أثنت هيفاء وهبي على العصرية في مزج الألوان بطريقة متناغمة.

الجدير ذكره أن المنافسة ستتواصل أسبوعيّاً بين المشتركين، ليصل أربعة منهم فقط إلى المرحلة النهائية، ويحصلوا على فرصة تقديم مجموعة كاملة في عرضٍ مباشر أمام الجمهور في "حي دبي للتصميم" (Dubai Design District d3) في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يحصل الفائز على مساحة إبداعية خاصة للتصميم لمدة سنة وعضوية سنة كاملة في "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، فضلاً عن جائزة قيمتها 50 ألف دولار مقدمة من "Maybelline New York" لإنتاج أول عرض أزياء خاص بالفائز، بالإضافة إلى عرض التصميم الرابح على غلاف العدد الصادر في كانون الثاني/يناير من مجلة "Harper bazaar Arabia magazine".
يُذكر أن البرنامج "Project Runway ME" يُعرَض على MBC4 و"MBC مصر 2"، في سهرة السبت في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية