قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: يكرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السادسة التي تنطلق الشهر المقبل الفنانة المصرية نيللي كريم عن مسيرتها السينمائية الحافلة، فيما سيتم تكريم الفنان المغربي محمد مفتاح ضمن فاعليات تكريم السينما المغربية، بالإضافة إلى المخرج المصري يسري نصر الله.
كما يكرم المهرجان إسم الفنانة الراحلة تحية كاريوكا من مصر، والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، والفنانة التونسية كلثوم برناز، بالإضافة إلى المخرج مويزا ناناجور من الكونغو، فيما تضم الفاعليات مسابقات الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام القصيرة، ومسابقة الحريات.
وتحمل الدورة التي تستمر من 10 وحتى 22 مارس وتقام بمدينة الأقصر اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز بحسب ما أعلن في المؤتمر الصحافي الذي اقيم أمس حيث تم الإعلان عن تفاصيل المهرجان واختيار حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري كضيف شرف بناءً على طلب الحضور بعد الإنجاز الذي حققه مؤخراً في مباريات كأس الأمم الأفريقية.
ووقف الحضور دقيقة حداد على روح المخرج الراحل محمد كامل القليوبي والمونتير ماجد حبشي، فيما تم استعراض شريط بتفاصيل الدورات السابقة.
وأعلن رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد أن لجنة المهرجان اختارت نحو 126 فيلماً في المسابقات المختلفة من أصل 580 فيلماً تقدموا للاشتراك في المهرجان.