"إيلاف" من القاهرة: صرّحت الفنانة سوسن بدر، أنها لا تهتم بأدوار البطولة المطلقة، أو مساحة الدور المُتاحة لها، بل أن الشيء الأهم بالنسبة لها هو الإقتناع بالدور وسعادتها في أداء المشاهد التي تلعبها، الأمر الذي يلمسه الجمهور عند مشاهدته لأعمالها ويعود بمؤشرات إيجابية عليها. ولفتت إلى أنها جسدت شخصية لمدة عشر دقائق فقط في إحدى المسرحيات التي تصل مدتها لثلاث ساعات تقريبًا، وكانت سعيدة جدًا باشتراكها في ذلك العمل المسرحي، مؤكدة أنها تعشق التمثيل لدرجة كبيرة.

وأوضحت أنها خاضت تجربة فنية، ليست على المستوى المطلوب، بسبب اختيارات خاطئة، لكنها ليست نادمة من تلك التجارب وتأخذ منها دروسًا تفيدها فيما بعد، مُشيرة إلى أهمية تعاونها مع الفنان الراحل نور الشريف، في مسلسل "الرحايا"، حيث كان لها الشرف الكبير أن تتعلم على يده، والاستفادة منه بشكلٍ كبير.

واعترفت أن أول أجر حصلت عليه في بدايتها الفنية كان 50 جنيهًا تقريبًا، موضحة أنها تعشق الجلوس في الأماكن التي يتوفر فيها كتب. حيث أن لديها قناعة بأن الكتاب له مكانة كبيرة في تكوين شخصية الفنان. وقالت أنه من الضروري على الفنان المُشاركة في الحملات المجتمعية والتوعوية، لاسيما المتعلقة بالسلوكيات، لأنها ترى أن المجتمع في الوقت الحالي يحتاج لمراجعة سلوكياته في الشارع. 

في سياقٍ آخر، كشفت " بدر" سر الحفاظ على رشاقتها وجمالها، موضحة أنها تتناول الأطعمة المختلفة بحريةٍ مطلقة، لكنها تتحرك كثيرًا، وتشرب القهوة بحذرٍ شديد، مشيرةً إلى أنها أقلعت عن عادة التدخين بعد قرارٍ اتخذته بغضون ثلاث دقائق فقط، قائلة: "كنت بدخن كنوع من الحرية.. لكن بطلتها بسهولة".

وتابعت متحدثة عن تفاؤلها وإقبالها على الحياة، وأملها في الغد القريب، وقالت أنها تسعى لتحقيق حلمها بتكوين فريق مسرحي خاص بها، حيث إنها تعشق الوقوف على خشبة المسرح.
واعتبرت أن العروض التي تقدمها فرقة مسرح مصر، لا تُعد تجارب مسرحية، لكنه حالة فنية خاصة، لأن المسرح له مقومات مُحددة يجب ابتاعها.