"إيلاف" من القاهرة: إعتذر الفنان يوسف الشريف لجمهوره عن الأخطاء الإخراجية التي حدثت في مسلسله الأخير "كفر دلهاب" بسبب ضيق الوقت مؤكداً على أن المخرج أحمد نادر جلال واحداً من أهم المخرجين المصريين، لكن ضيق الوقت والتصوير على الهواء كان يشكل عامل ضغط عليهم بصورةٍ كبيرة.
وأضاف خلال لقاء إعلامي أقامه مع مجموعة من الصحفيين المصريين أمس بمناسبة انتهاء عرض المسلسل أن "جلال" لا يقل عن مخرجيين عالميين كثيرين ويقدم أعماله بنفس المستوى تقريباً، مشيراً إلى أن الفارق دائما يكون في الوقت خاصةً وأن الفرق الأجنبية التي يتم الإستعانة بها لتنفيذ بعض التقنيات بالمسلسل يستغربون عندما علمهم أن العرض يكون في نفس شهر التصوير.

تسريب
وأكد أن فريق العمل كان يرسل كل حلقة من حلقات العمل في نفس يوم العرض بعد تسريب أول حلقتين منه الأمر الذي أثار مخاوفهم من تسريب باقي الحلقات وحرق الأحداث، كما أنهم شكوا بأن يكون التسريب بفعل أحد العاملين في المسلسل.

الدعوة للصلاة
ورد الشريف على الانتقادات التي طالته بعد التدوينة التي دعا فيها الجمهور للصلاة في رمضان والتعبد مؤكداً على أنها لا تختلف كثيراً عن تدوينته العام الماضي وسيظل يكررها في كل عام حتى يتوقف منتقديه عن التعليق على هذا الأمر.

نهاية العمل
وأوضح أنه يتحمل مسؤولية قصر مدة حلقات العمل في حلقتي 28 و29 مشيراً إلى أنه رفض زيادة مدتهما بحشوٍ درامي للأحداث وكان يرغب في إنهاء العمل عند الحلقة 29 خاصة وأنها عدد أيام شهر رمضان لكن القناة العارضة للمسلسل رفضت ذلك بسبب ارتباطات إعلانية ليس لهم دخل فيها.
ونفى أن يكون العمل حاملاً لأي استقاطات سياسية على الوضع الحالي كما فسره البعض، مؤكداً على أن هذا الأمر يقلل من قيمة العمل المبني على الخيال الذي لا يحمل أي ارتباط بالزمان والمكان وهو الأسلوب "الفانتازي" المعروف في العالم.

يشكر زوجته
وتطرق أيضاً للحديث عن زوجته أنجي علاء التي قامت بتصميم أزياء العمل مشيداً بدورها بالرغم من اعترافه بأن شهادته مجروحة فيها، مشدداً على أنه لا يتدخل في هذا الأمر نظراً لثقته بها، فيما وجه تحية شكر لمتابعي المسلسل خلال رمضان.
وكان قد نشر عبر صفحته على "تويتر" تدوينة وجّه فيها الشكر لمخرج العمل وفريقه.