"إيلاف" من بيروت: يستضيف مهرجان الفيلم العربي في روتردام الهولندية الفنانة المصرية إلهام شاهين التي ستفتتح المهرجان في الحادي عشر من شهر أكتوبر. وهو موعد إنطلاق الدورة السابعة عشر منه، حيث سيتم تكريمها لما قدمته من أعمالٍ سينمائية وتلفزيونية ومسرحية. باعتبارها أغنت الثقافة العربية بالفن السابع السينمائي، وجمعت أكثر من 120 فيلماً سينمائياً وعملاً تلفزيونياً. كما نالت العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية، من بينها أفضل ممثلة في مهرجان أبو ظبي السينمائي ومهرجان المركز القومي للسينما، علماً أن فيلم "يوم للستات" هو ثالث فيلم من إنتاجها. 

نبذة
هذا وجاء في النبذة التي تقدمها إدارة المهرجان عنها: "بدأت النجمة العربية إلهام شاهين حياتها الفنية على المسرح في مسرحية "حورية من المريخ" ثم دخلت عالم السينما في أول فيلم يحمل عنوان "رجل إسمه عباس" في العام 1978، وحققت بعده النجاح الذي لفت اهتمام النقاد وجمهور السينما في أول ظهور لها على الشاشة.

توالت عليها العروض فإستطاعت أن تتألق كنجمة سينمائية وتلفزيونية في عشرات الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية. علماً أن الصحافة العربية تواصل الحديث عنها بإعجاب. وهي تحمل شهادة البكلوريوس في التمثيل من معهد الفنون المسرحية بمصر. وقد تم كريمها في الكثير من مهرجانات السينما العربية. وسوف يتم تكريمها في مهرجان الفيلم العربي بمدينة روتردام الهولندية، حيث ستلتقي محبيها وعشاق فنونها السينمائية كما ستحضر عرض فيلمها الأخير "يوم للستات". وهو فيلم أُنتِجَ في العام 2016، يقع في ساعة وخمسين دقيقة ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.

ويتحدث هذا الفيلم عن قصة "يوم للستات" في أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على إستخدامه، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغيّر نظرة النساء لإنفسهن وللحياة بشكلٍ عام.
وتلعب فيه "شاهين" دور "شامية" السيدة التي إعتادت القيام بدور موديل عاري للرسام منذ شبابها، وكانت موضوع تردد في قبولها بين النساء المستحمات، ولكن في لحظات السعادة والبهجة تكتشف النساء الجانب الجميل في شخصية "شامية".