: آخر تحديث
وسط حملة شعبية تطالب بمقاطعة أغنياته

القضاء الفرنسي يسجن سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب

"إيلاف" من بيروت: ذكرت مواقع إخبارية ومنها CNN بالعربية أن القضاء الفرنسي قرر سجن المغني المغربي سعد لمجرد في قضية الإغتصاب، عقب توقيفه في أواخر شهر أغسطس الماضي، بفرنسا بعد أنباء عن تورطه مجدداً في قضية اغتصاب- بحسب ما ذكرت صحيفة هسبريس المغربية. 

كما أشارت عدة وكالات إخبارية إلى أن محكمة الاستئناف في ايكس آن بروفانس جنوب فرنسا، قد أصدرت الأمر يوم امس الثلاثاء، بسجن لمجرد، بعد حوالي أسبوعين من التحقيقات، في شكوى تقدمت بها فتاة فرنسية تتهمه فيها بالاعتداء عليها جنسياً، داخل فندق بمدينة سان تروبيه جنوب البلاد.

والجدير ذكره هو أن التعاطف الشعبي مع الفنان المغربي قد تراجع هذه المرة بشكلٍ ملفت. حيث انطلقت بمواكبة قرار القضاء الفرنسي، حملة أطلقها مجموعة من النشطاء المغاربة على "تويتر" عبر وسم #ماساكتاش مطالبين الإذاعات المغربية بتجنب بث أغانيه 

يذكر أن لمجرد دخل السجن سابقاً في باريس يوم 27 أكتوبر من العام 2016، بعد أن وضعت الشابة الفرنسية لورا بريول التي تبلغ من العمر 20 عاماً، شكوى بحقه لدى مصالح الشرطة، ووجهت له النيابة العامة إثر ذلك تهمة الاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف. ولقد عبّرت عن سعادتها البالغة بقرار القضاء الفرنسي بسجنه في قضية الاغتصاب الأخرى. كما أنها شكرت بتدوينة عبر حسابها "تويتر" أصحاب الوسم #masaktach، الذين طالبوا وسائل الاعلام المغربية بالتوقف عن بث أغانيه. كما طالبوا القضاء المغربي بفضح قضاياه بحق نساء المغرب.

 

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..
في ترفيه