"إيلاف" من القاهرة: فاجأ الفنان فاروق الفيشاوي الحضور في حفل افتتاح الدورة رقم 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط بإعلان إصابته بالسرطان ومقاومته للمرض.
وقال بعد استلام تكريمه&بأن سعادته بالتكريم لها ثلاث أسباب. مشيراً إلى "سبب شخصي للغاية تردد كثيراً قبل الإعلان عنه حتى لا يشعر أحد بالحزن تجاهه، لأنه شخصياً لم يحزن منه". وأضاف موضحاً أن طبيبه الخاص أبلغه بعد مجموعة من الفحوصات الطبية أنه مصاب بالسرطان، مؤكداً على أنه أخبر الطبيب بأن السرطان يعني "صداع"، وأنه سيتعامل معه بنفس الطريقة، ولديه عزيمة وإصرار للإنتصار على المرض وهزيمته. مؤكداً أنه سيأتي في العام المقبل إلى&المهرجان لتهنئة زميل أو زميلة له على الجائزة.
وتحدث عن&ذكرياته مع زملائه في المهرجان،&والعروض والأعمال&الجديدة، مشيراً إلى انه يعتز بمحبة الناس.

وأثار "الفيشاوي" أزمة مع دخوله على السجادة الحمراء مع زوجته ندى الكامل بعدما اعترض على بعض الأسئلة التي وُجهَت له. واصطحبها&إلى داخل قاعة الحفل رافضاً أن يقوم بالتسجيل مع&القنوات الموجودة، فيما كان أحمد الفيشاوي مرافقاً لوالده غالبية الوقت داخل قاعة المهرجان.

لطفي تغيب
وغابت الفنانة نادية لطفي التي تحمل الدورة الجديدة من المهرجان اسمها بسبب حالتها الصحية التي لم تسمح لها بالحضور، فيما أرسلت حفيدتها سلمى البشاري لاستلام درع التكريم.
وشهد الحفل فقرات غنائية واستعراضية على خشبة مسرح المكتبة، فيما حرص على الحضور مجموعة من الفنانين منهم فيفي عبده، لبلبة، وفاء عامر وزوجها المنتج محمد فوزي، محمد العدل، محمد أبو داود، المخرج عادل أديب وزوجته منال سلامة، ودنيا عبد العزيز.

يُذكر أن&حفل افتتاح المهرجان شهد أزمات عدة أبرزها، اعتذار الفنان سامح حسين في الساعات الأخيرة عن تقديم حفل الإفتتاح بالرغم من الإعلان الرسمي عن تقديمه للحفل، في وقتٍ سادت فيه حالة من الفوضى بالقاعة الرئيسية لمكتبة الإسكندرية التي استضافت الحفل بسبب عدد الحضور الذي فاق مقاعدها.
&