: آخر تحديث
جواهر بنت عبدالله القاسمي: نحتاج إلى جيل يتقن فن الكتابة للسينما

"فن" تُطلِق جائزة "أفضل قصة فيلم قصير" في الإمارات

أطلقت مؤسسة (فن) المعنية في تعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال، والناشئة بدولة الإمارات جائزة "أفضل قصة فيلم قصير" معلنة عن فتح باب التسجيل للاشتراك بهذه المسابقة حتى 21 ديسمبر المقبل، ليتسنى للجميع المشاركة وتقديم قصصهم الإبداعية المتنوعة.
 
وتهدف الجائزة التي تقام بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس) إلى تحفيز مخيلة الأطفال على الإبداع، وإطلاق العنان لمخيلتهم، والاستفادة من المخزون اللغوي الذي يمتلكونه وتوظيفه في صناعة الأفلام القصيرة ، إلى جانب تدريبهم وصقل خبراتهم في الكتابة الاحترافية.

وقالت مديرة المؤسسة جواهر بنت عبدالله القاسمي: "إن هذه الجائزة تستكمل أهدافنا في بناء جيل مثقف سينمائياً ويمتلك مهارات متنوعة في هذه الصناعة، وعلى رأسها كتابة القصص والتي تعتبر من أبرز عناصر الفيلم الناجح.
وشددت على أهمية تعزيز مهارة الكتابة السينمائية في الإمارات والعالم العربي بشكل عام، وتوظيفها للتعبير عن القضايا المرتبطة بواقع مجتمعاتنا وهموم أطفالها وشبابها. 
وأكدت أن المؤسسة ماضية في مسيرتها الداعمة لرؤية إمارة الشارقة التي تحرص في كل مبادراتها ومشاريعها وبرامجها على صقل مهارات الأطفال والشباب وتكريس الثقافة والقراءة والتعلم كنهج ونمط حياة إيماناً بدور الأجيال الجديدة ومسؤوليتها في الحفاظ على القيم النبيلة واستكمال المسيرة التنموية. 

 

 

شروط وقوانين
ووضعت المؤسسة حزمة من الشروط والمعايير للمشاركة في الجائزة التي خصصتها لجميع مواطني ومقيمي الدولة، ضمن الفئة العمرية 13-18 عام، حيث يجب أن تكون القصة المقدمة ذات معنى أو عبرة باللغتين العربية أو الإنجليزية، وتتناسب مع جميع الأعمار، كما يجب ألا تكون من كتابة أي طرف أو شخص آخر بل عمل أصيل من قبل المشترك نفسه وتخلو من العنف، والسياسة، والإساءة إلى أي دين أو جنس أو عرق.  

 لجنة تحكيم متخصصة
ويتولى عملية تقييم الطلبات واختيار الفائز،  لجنة تحكيم متخصصة تجمع أسماء عربية مبدعة في كلّ من المجالات السينمائية والإعلامية وهم: نادية رحمان، رئيس قسم الإنتاج والقصص في جامعة زايد، والمخرج والممثل الاماراتي عبد الله الحميري، وفجر قاسم علي، مدير إدارة تطوير قطاع الإعلام في مدينة الشارقة للإعلام – شمس.


جوائز قيّمة
الجدير ذكره أن الفائز الذي سيُعلَن عنه في 31 ديسمبر المقبل، سينال جائزة نقدية بقيمة 5 آلاف درهم مقدمة من مدينة الشارقة للإعلام شمس، كما سيحصل على جائزة قيمة من تقديم شركة فوجي فيلم( FujiFilm) العالمية المتخصصة في مجال التصوير. كما يحظى الفائز بفرصة تحويل فكرة قصته إلى فيلم قصير، كما سيتمكن من المشاركة في مسابقة أفضل فيلم من صنع الأطفال في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، والمشاركة بشكلٍ مجاني في برنامج صناعة الأفلام 2019، ليكون جزءاً من الطاقم الذي سيعمل على إنتاج الفيلم.

هذا ويمكن للراغبين في الاشتراك بالجائزة الدخول إلى الرابط التالي: 
www.sicff.ae

يشار إلى أن مؤسسة "فن" تهدف إلى تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التي ينتجها الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، وعرضها في المهرجانات السينمائية، والمؤتمرات الدولية في جميع أنحاء العالم، كما تهدف إلى دعم المواهب وتشجيعها من خلال المهرجانات، والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمي. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ديانا كرزون: الملك والملكة الأدرنيان محبّان للفنّ ومحيطان دائماً بالفنّانين الأردنيين
المزيد..
في ترفيه