: آخر تحديث
عملٌ اجتماعي يربط العاطفة بالغضب

الحريري أول المهنئين بفوز فيلم نادين لبكي بمهرجان "كان"

"إيلاف" من بيروت: هنأ رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري المخرجة اللبنانية نادين لبكي على الإنجاز الذي حققته بفوزها بجائزة التحكيم الخاصة في مهرجان كان السينمائي بدورته الحادية والسبعين عن فيلمها "كفرناحوم" الذي لاقى تفاعلاً بارزاً عند عرضه، انعكس بتصفيق الجمهور الحاد الذي استمر قرابة الـ15 دقيقة إبان عرضه يوم الخميس الفائت.

 

وكان الحريري أول المغردين كاتباً: "مبروك للمخرجة نادين لبكي وكل طاقم فيلم "كفرناحوم" الفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي. كل لبنان يفتخر بنجاحك يا نادين."

 


ويحكي الفيلم قصة صبي يدعى "زين" ويعيش في أحد أحياء بيروت الفقيرة، ويحاول منع تزويج شقيقته الصغرى بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها. فيقرر مقاضاة والديه. علماً أن محور العمل يرتكز على القضية في قاعة المحكمة.

الجدير ذكره، أن عرض الفيلم كان قد أثار ضجة إعلامية واسعة، حيث وصفته الصحافة البريطانية بالفيلم الاجتماعي الواقعي الناجح الذي يمزح العاطفة بالغضب ويتحدث عن التمسك بالأمل رغم الألم. علماً أن "لبكي"  كانت قد صرحت أنها صورت 520 ساعة على مدى 6 أشهر لأنها اختارت لفيلمها ممثلين ناشئين، بينهم أطفال سمحت لهم بالإرتجال حتى تُضفي على العمل صفة الواقعية.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

يسرا تشعل لقائها مع طلاب الجامعة العربية بثلاث دقات
المزيد..