قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من القاهرة: "المآسي الكبیرة عادة ما تبدأ بأكاذیب صغیرة" مآسي مرتبطة بحكايات عديد من الشخصيات على مدار 60 حلقة نشاهد فيها تفاصيل كثيرة من خلال البطولة الأولى للفنانة ريهام حجاج في مسلسل "كارمن" الذي يتواصل تصوير أحداثه التي تدور بإطارٍ اجتماعي، وبدأ عرضه على الشاشات المشفرة، فيما سينطلق على الشاشات المفتوحة في الشهر المقبل.


حجاج
وتجسِّد "حجاج" شخصية فتاة مرحة مثقفة رائعة الجمال والصوت لتعكس شخصیة الفتاة العصریة التي جاءت من الاسكندریة إلى القاهرة لتبحث عن فرصة لتحقیق أحلامها بالشهرة والمال بعد أن رفضت الأعمال المتواضعة التي عُرِضَت عليها في مدینة الاسكندریة بعد تخرجها، فتلتحق بالعمل في شركة كبیرة و تستطیع ان تتمیز بها.

و في الوقت ذاته وعن طریق الصدفة تعمل كمذیعة بقناة آلوان الإذاعیة و تستطیع أن تجعل من برنامج صباحك آلوان برنامجاً متمیزاً. لكنها في بدایة عملها تكذب كذبة صغیرة للفوز بالوظیفة و سرعان ما تحتاج إلى إلف كذبة لتغطیة كذبتها الأولى و تسبب أكاذیبها في العدید من المواقف الكومیدیة الساخرة التي تتورط فيها بشخصية "كارمن" التي تقع في حب توفیق ابن نازلي وسلیمان و تواجه العدید من المشاكل بسبب ذلك. ولكنها في النهایة تستطیع الفوز بتوفیق والزواج به.

كيلاني
أما توفيق الذي يقوم بدوره محمد كيلاني فهو شاب وسیم مثقف حصل على شھادته الجامعیة من أميركا. وهو شخص منفتح، لكنه یكره الكذب. یعود من أميركا لیتسلم الشركة، فیقابل كارمن ویعجب بھا ولكنه یتراجع حینما یعرف أنھا متزوجة، فیرتبط بیارا ابنة عم كارمن على أنھا كوكي المذیعة. وحين یكتشف كذبھا یقطع علاقته بھا و یقترب من كارمن رافضاً كل محاولات أمه لتزویجه. وفي النھایة یكتشف أكاذیب كارمن، فیثور و یتعرّض لحادث مریع ویصاب بغیبوبة.

الشريف
وتلعب الفنانة ولاء الشريف شخصية يارا ابنة عم كارمن، وهي فتاة جمیلة بشكلٍ ملفت. تعشق الملابس و الموضة وتعشق الحیاة والانطلاق، ومتحدثة لبقة، لكنها كسولة كونھا الابنة الوحیدة. إلا أنها لا تحب كارمن وتغیر منھا. وفيما تتسبب كارمن في خسارة صدیقھا، تقرر الانتقام منھا، وتقترب من توفیق على أنھا المذیعة كارمن، فتقع في حبه وتعمل المستحیل للفوز به، تدخل معارك كثیرة مع كارمن وصراعات للفوز بتوفیق، ولكنه یكتشف كذبھا فیطردھا خارج حیاته.

منير
وتجسد الفنانة عبير منير شخصية أم محبة لكارمن ورنا ابنتیھا. وهي تعیش في الاسكندریة مع حماھا سراج الدین في منزله، رغم أنها تزوجت ابنه ضد رغبته ورغبة عائلته، ولكن وفاته المبكرة جعلت الجد سراج یحتضنھا. وهي لا تفكر إلا في تزویج كارمن من الرجل المناسب، لكنها تتفاجأ بشخصیة كارمن و أكاذیبھا فتغضب علیھا. و لكن كارمن في رحلة عودتھا، تصالحھا بعد أن تصالح نفسها، وتكسبھا محبتها مجدداً.

بهاء
أما الفنانة عزة بهاء فتجسد شخصية سلمى وهي سیدة مجتمع من الطبقة الراقیة لا تحب خدمة أحد ولا حتى زوجھا و ابنتھا. فهي شخصیة متسلطة لا تفكر إلا في مصلحة زوجھا وابنتھا یارا، وكانت سبباً مباشراً في الخلاف بین الأخوین عماد ومراد، ولكنھا لا تعترف بذلك، تترك وظیفتھا الكبیرة لتنزل مع سراج في مشروعه، لتحاول الفوز بأكبر قدر من ثروة سراج.

جميل
ويقدم الفنان جميل برسوم شخصية النادل یعكس الشخصیة المصریة الكادحة من أجل اخوته وأبنائھم، وهو رجل طیب و مؤمن. یرى العدید من الأحلام لكارمن التي تتحقق بمنتھي الدقة، ویقع فریسة مرض الفشل الكلوي فیقف بجواره سراج وكارمن وعلي، یساعد كارمن كثیراً في حلّ مشاكلھا القائمة على الكذب.

رزق
ما الفنان محمد علي رزق فهو شخصیة مصریة روتینیة، ینافق الجمیع لمصلحته، كومیدي و یجید التھكم والسخریة من كل شي. ولكن عندما حدثت الكارثة في شركة استیل، وقف بجانب كارمن وبذل جھداً خرافیاً لاستعادة الشركة وإعادتھا إلى مكانتھا الحقیقة.