تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
تُسلِط الضوء على ستة مسلسلات في الحلقةِ الثالثة

"إيلاف" ترصد تفاصيل دراما رمضان 3/4

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من القاهرة: تفصل المشاهدين أيام قليلة عن انطلاق الموسم الدرامي الرمضاني الذي سيشهد عرضاً لنحو 30 عملا دراميا مصريا جديدا، بالإضافة إلى عدة أعمال اذاعية. "إيلاف" تُسلِّط الضوء على أهم هذه الأعمال التي تحددت شاشات عرضها، تباعاً، وعبر أربع حلقات.
 

رابطا الحلقتين الأولى والثانية حول تفاصيل دراما رمضان

الحلقة الأولى"إيلاف" ترصد تفاصيل دراما رمضان 1/4
الحلقة الثانية"إيلاف" ترصد تفاصيل دراما رمضان 2/4


1- حكايتي
هو البطولة الأولى للفنانة ياسمين صبري، ويشاركها فيه الفنانون وفاء عامر، مها أبو عوف، أحمد صلاح حسني، دنيا المصري وسارة التونسي. كتبه محمد عبد المعطي ويخرجه أحمد سمير فرج وسيُعرَض على عدد من الشاشات منها سي بي سي، اون، التلفزيون السعودي، وقناة الظفرة الاماراتية.
تدور أحداثه حول داليدا الشابة التي تدرس تصميم الأزياء والموضة في كلية الفنون وتنتمي لأسرةٍ عريقة لكنها تتعرض لظروفٍ صعبة وقسوة شديدة من أسرتها. فهناك رغبة بمنعها من استكمال دراستها إلى جانب الإهمال في علاج والدتها، بينما يتم إجبارها على الزواج من ابن عمها الذي لا تحبه وهو يرغب بقتلها بداعي الثأر لكونه يستمع لكلام والده. لكنها تقرر الهروب من هذه الظروف الصعبة وتسعى لحياةٍ جديدة. وهنا ستواجه الصعوبات لتبدأ بالعمل في ورشة خياطة وخادمة في أحد بيوت الأزياء. لكنها ستصبِح بعد ذلك إحدى أهم مصممات الأزياء في الشرق الأوسط وتحقق العديد من أحلامها ثم ستعود لأهلها بعد رحلةٍ مليئة بالتفاصيل.
 

2- حدوتة مرة 
هو اسم المسلسل الذي تُطلَ عبره الفنانة غادة عبد الرازق التي تمسكت بتواجدها في السباق الرمضاني رغم الصعوبات والخلافات التي واجهت مشروعها, حيث انطلق تصويره متأخراً لدرجة أنها لم تلحق بتنفيذ جلسة تصوير خاصة لملصقه الدعائي. فاستعانت بلقطات منه لتروّج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
المسلسل من تأليف عمر عبد الحليم. ويشارك في بطولته سماح السعيد وأحمد صيام. وهو من إخراج ياسمين أحمد، فيما تدور أحداثه حول حكاية السيدة مرة والصعوبات التي تواجهها في حياتها.


3- فكرة بمليون جنيه
يواصل من خلاله الفنان علي ربيع حضوره في البطولة التلفزيونية مع المنتج صادق الصباح، ويشاركه في العمل كل من صابرين، سهر الصايغ، صلاح عبد الله وملك قورة. بالإضافة إلى طارق عبد العزيز وعدد من الفنانين الشباب.
كتب العمل أمين جمال، إبراهيم محسن، محمد فتحي وشريف يسري. وهو من إخراج وائل احسان وسيُعرَض على شاشة قناة ام بي سي مصر، والسومرية العراقية. علماً أنه ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية، وتدور أحداثه حول أسرة لديها ابن يقوم بدوره علي ربيع الذي يجسد شخصية علاء الدين. وهم ينتمون لطبقة متوسطة الحال، لكن علاء يرث مليون جنيه ويسعى لتنفيذ فكرة بهذا المبلغ خاصةً وأنه يرغب بأن يكون مخترعاً مشهوراً، الأمر الذي سيسعى لتحقيقه بالأموال التي يرثها ضمن حكايات ومواقف متعددة.


4- مملكة الغجر 
تعود من خلاله حورية فرغلي وفيفي عبده للدراما التلفزيونية. وهو تجربة الإنتاج الأولى لنقابة السينمائيين وسيُعرَض عبر 9 شاشات عربية منها روتانا دراما، أوربت، صدى البلد والنهار، بالإضافة إلى قناة الظفرة وموقع وياك الالكتروني.
كتبه محمد الغيطي ويخرجه عبد العزيز حشاد.، وتدور أحداثه حول حياة الغجر التي تشهد الصراعات المختلفة. حيث تمتزج الأحداث بين الحركة والتراجيديا لتوضح مسألة تأثر الغجر بعناصر خارجة عنهم عبر شبكة مافيا عالمية تحاول تدبير المكائد لهم.


5- زي الشمس
يُعَرض على قناة ام بي سي مصر. وتخوض من خلاله الفنانة دينا الشربيني تجربة البطولة الدرامية للعام الثاني على التوالي. وهو ينتمي لدراما التشويق من خلال شخصية المحامية التي يتعرّض شقيقها للقتل على يد أشخاص مجهولين. فتبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي وتدخل في سجالات حتى مع شقيقتها، لتكتشف لاحقاً أن هناك أقارب لها متورطين في عملية القتل التي تظل محور الأحداث حتى اكتشاف هوية المجرم في الحلقة الأخيرة التي ستفك كل الألغاز.
المسلسل من تأليف مريم نعوم، وبطولة دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، سوسن بدر، احمد داوود واحمد السعدني. وهو من إخراج سامح عبد العزيز الذي يصوره مستعيناً بـ 3 وحدات للحاق بالعرض الرمضاني. لكونه استلم مهامه متأخراً بُعيد انسحاب مخرجته الأولى كاملة أبو ذكرى التي طلبت عدم كتابة اسمها على شارة العمل.


6- الزوجة 18 
يتواجد من خلاله الفنان حسن الرداد في الدراما التلفزيونية، وتدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي كوميدي من خلال شخصية رجل الأعمال الشاب الذي يتورط في العديد من المواقف مع الفتيات.
كتب المسلسل محمد أبو السعود وخالد ابو بكر، ويخرجه مصطفى فكري. فيما تشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم ناهد السباعي، هيدي كرم وكوكي. علماً أنه من المقرر عرضه عبر عدة شاشات، بينها النهار وصدى البلد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

عاصي الحلانيي: إنضمام أولادي لي في عالم الغناء ظاهرة وإنتقادات البعض حسد وغيرة
المزيد..
في ترفيه