قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: عبّر العديد من المشاهير عن الكثير من المواقف وشاركوا متابعيهم بلقطاتٍ طريفة ومعلومات وتحذيرات حول المرض وطرق الوقاية منه خلال فترات الحجر المنزلي. لكن أبرز ما فعله الجسم الفني والمشاهير في مجالات عدة عبر مواقع التواصل في مصر، هو تجاوب العديد منهم مع الحملة التي أطلقتها جمعية الرسالة وشارك فيها العديد من نجوم الرياضة، بعنوان "تحدي الخير". وفيها يُطل كل مشارك ليتعلِن عن تكفّله بإعالة عدد من الأُسَر المصرية التي تواجه أوضاعاً معيشية صعبة في ظل توقف سوق العمل خلال أزمة الوقاية المشددة من انتشار الوباء.

وكانت منى زكي قد أكدت قبول التحدي معلنة دعمها لـ80 أسرة، فيما أعلن تامر حسني تكفله بمصاريف 400 أسرة شاكراً صديقه عمرو يوسف الذي وجّه له الدعوة للمشاركة بالتحدي. وقال: "عايزين الناس تقعد فى بيوتها عشان ربنا يعدي المحنة دى على خير يارب بإذن الله فى مصر والوطن العربى والعالم كله.. فمحتاجين فعلًا إن الناس كلها تقعد فى البيت". فيما دعا كل من أحمد أبو هشيمة وعمرو أديب ومحمد صلاح وأحمد السقا للمشاركة.

هناء الزاهد أعلنت بدورها قبول التحدي وتكفلها برعاية 50 أسرة:

وقبل أمير كرارة قبل التحدي من عمرو يوسف واسلام جمال وداوود وكهرباء، معلناً تكفله بمئة أسرة:

وكان الفنان عمرو يوسف قد قبل التحدي منكفلاً أيضاً برعاية مئة أسرة، وحول التحدي لعدد من الفنانين بينهم يسرا وأصالة

ورفع أحمد السقا شعار #الناس_لبعضيها معلناً مشاركته بالحملة موجهاً الدعوة لعمرو دياب ويسرا

@amrdiab @ghadaabdelrazek #الناس_لبعضيها

A post shared by Ahmed ElSaka (@ahmedelsakaeg) on

وشارك أحمد داوود معلناً قبوله التحدي بدعم 50 أسرة خلال الشهر داعيا عدة فنانين بينهم نيللي كريم ودينا الشربيني ومحمد ممدوح

غادة عبد الرازق بدورها قبلت التحدي ونقلته لغيرها بعدكا تكفلت بدعم 100 أسرة.

محمد رمضان قبل هذا التحدي، بعدما تبرّع قبلها لوزارة الصحة بمبلغ 2 مليون جنيه، ليساعدها على محاربة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيتحدى كلاً من رجل الأعمال نجيب ساويرس، ورمضان صبحي، والمهندس أحمد بهجت.

إلا أن رجل الأعمال "نجيب ساويرس" رد رافضاً المشاركة بأي حملة علنية للكشف عن التبرعات لمواجهة أزمة كورونا. وقال ابدأوا بأنفسكم، وكل واحد يتبرع بحسب مقدرته وأنا لن أعلن عن قدر تبرعاتي لأنها عمل لوجه الله. وقال: "ارحمونا من التعليقات غير المفيدة".

مواضيع قد تهمك :