قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الجونة: تستمر الفعاليات وعروض الأفلام في اليوم السادس من مهرجان الجونة السينمائي، حيث شهد يوم أمس العرض الأول للفيلم المصري "قمر ١٤". إضافة لبدء عروض المجموعة الثانية من الأفلام القصيرة ومنها فيلم "عرنوس" للمخرج سامر البطيخي، من بطولة صبا مبارك.

"قمر ١٤" تكرار لثيمات سابقة

في تجربته السادسة السينمائية يقدم المخرج هادي الباجوري هذا العام فيلم "قمر ١٤" بطولة عدد من النجوم على رأسهم خالد النبوي أحمد الفيشاوي وغادة عادل.

يدور الفيلم حول عدد من قصص الحب المتصلة المنفصلة مشابه لثيمة قدمت في أفلام في السنوات الماضية مثل "هيبتا" ـ للمخرج نفسه ـ .

يتناو الفيلم مشاكل عديدة قد تفرق بين المحبين كالديانة، وفارق العمر، والفروق الطبقية. كل تلك الحكايات تلفت انتباه المذيع مراد النجار أن اليوم هو يوم اكتمال القمر، ذلك المتهم بتدمير قصص الحب، وكان أجرأ مافي الفيلم هو القبلة من خالد النبوي لشيرين رضا، قبلة غائبة عن السينما المصرية منذ سنوات عديدة.

غروب

كما عرض بالأمس فيلم "غروب" الفيلم الذي نافس في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي. ويروي قصة بريطاني ثري يقضي عطلته مع عائلته في منتجع فاخر في أكابولكو، لا يريد شيئًا.

حتى تأتي مكالمة هاتفية واحدة تحطم مثاليته: حدثت وفاة في الأسرة، ويتوجب عليه وشقيقته أليسون والأطفال أن يعودوا إلى لندن على الفور، أمر يحاول نيل تأجيله.

فيلم «غروب» عمل سينمائي أنجز بعين ثاقبة للتفاوت الطبقي والصراع الأسري.

ثانية واحدة

أما فيلم "ثانية واحدة" فتدور أحداثه في الصين خلال الثورة الثقافية، عندما يهرب سجين مجهول الهوية من معسكر عمل، ويخاطر بكل شيء للبحث عن بكرة فيلم مسروقة تظهر فيها ابنته المفقودة منذ زمن طويل.

يصادف في طريقه فتاة يتيمة بائسة تطاردها خسارتها الفادحة.

سبق أن شارك الفيلم في افتتاح مهرجان سان سيباستيان السينمائي عام 2021.