سيقام توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 بعد مرور عامين على دخول صناعة الترفيه في حالة من الفوضى بعد اندلاع الوباء. في ذلك الوقت، تم تصوير العديد من المشاريع بموجب بروتوكولات Covid-19 الصارمة وتم إطلاق العديد من الأفلام التي تأخرت طويلاً - في دور السينما أو على منصات البث أو كليهما - لكن الأزمة لم تنته بعد.
ونتيجة لذلك ، فإن الأفلام التي تتنافس على المجد في موسم الجوائز هذا عبارة عن حقيبة مختلطة، تتراوح من الأفلام الناجحة ذات الميزانية الكبيرة إلى الأفلام المستقلة المرموقة.
هناك أيضًا ممثلون محبوبون يسعون للفوز بأول جائزة أوسكار مثل (كريستين ستيوارت ، ويل سميث ، كيرستن دنست) والنساء الموهوبات (جين كامبيون، ماجي جيلنهال، سيان هيدر) حريصات على اقتحام فئة أفضل مخرج بعد نجاح كلوي تشاو مع Nomadland.

قبل الحفل الذي سيقام في 27 مارس ، إليكم الأفلام التي من المتوقع أن تحقق فوزاً كبيرًا.

The Power of the Dog

فيلم "الويسترن" لجين كامبيون المليئ بالحيوية والوحشية والذي يتتبع مربي الماشية (بنديكت كومبرباتش) الذي يرهب زوجة أخيه الجديدة (كيرستن دونست) هو أفضل مرشح للفوز في السباق، مدعومًا بالتصوير السينمائي الساحر والموسيقى التصويرية المقلقة والأداء الموجع للقلب. كما يمكن أن يجعل المخرجة المتميزة ثالث امرأة في التاريخ تحصل على أوسكار أفضل مخرج.

Belfast

بعد حصوله على جائزة الجمهور المرموقة للغاية في مهرجان تورنتو السينمائي، فإن شبه السيرة الذاتية لطفولة كينيث براناغ خلال الاضطرابات في بلفاست مهيأ للسيطرة على مسرح الجوائز.
أداء جود هيل غير عادي كالفتى في مركز الأحداث، وكذلك الممثلين الذين يلعبون دور والديه وأجداده: كايتريونا بالف ، جيمي دورنان ، سياران هيندز وجودي دينش.

Dune

فيلم خيال علمي عملاق يمنح دور السينما في جميع أنحاء العالم دفعة تشتد الحاجة إليها من خلال تحقيق أكثر من 350 مليون دولار ، ومن المرجح أن تكافأ ملحمة دينيس فيلنوف بإيماءات من لجنة التحكيم . فتصميم الإنتاج بارع، والتأثيرات المرئية ملهمة، والأزياء الخيالية، والموسيقى التصويرية لهانز زيمر الحائز على جائزة الأوسكار كانت رائعة حقًا.

King Richard
بعد خمسة عشر عامًا من آخر ترشيح له لجائزة الأوسكار عن فيلم The Pursuit of Happiness ، قد يحصد ويل سميث تمثالًا ذهبياً عن إدائه المؤثر لشخصية ريتشارد ويليامز، الأب ومدرب التنس لفينوس وسيرينا، في فيلم السيرة الذاتية المثير لرينالدو ماركوس جرين.

أيضا فإن "بيونسيه" تتنافس مع "بيلي إيليش" في فئة الأغنية الأصلية بأغنية "Be Alive".

Licorice Pizza
إذا كان أي شخص مستحقاً لجائزة الأوسكار ، فهو بالتأكيد المرشح ثماني مرات المخرج بول توماس أندرسون.
إذ أشاد النقاد بأحدث أفلامه الرومانسية والذي يدور مراهق (كوبر هوفمان ، نجل فيليب سيمور هوفمان) الذي يلاحق امرأة أكبر سنًا (ألانا حاييم).
ويبدو أن إيماءة أفضل سيناريو أصلي مضمونة تقريبًا، ولكن جميع الإحتمالات مفتوحة لما هو أكثر من ذلك.

Spencer

في حين أن التخيل الذي قدمه بابلو لارين لرحلة الأميرة ديانا المصيرية إلى قصر ساندرينجهام في عيد الميلاد عام 1991 قد تؤدي إلى انقسام أصوات محكمي الأكاديمية ، فلا يمكن إنكار القوة والنطاق والدقة المخيفة لأداء كريستين ستيوارت لأميرة الشعب الليدي ديانا.
كما يجب أن يُنسب الفضل أيضًا إلى الموسيقى التصويرية الحزينة لجوني غرينوود والأزياء الرائعة لجاكلين دوران.

Nightmare Alley

فاز آخر فيلم للمخرج غوليرمو ديل تورو "The Shape of Water "، بأربعة تماثيل صغيرة بما في ذلك جائزة أفضل صورة.
فيلمه الجديد الحافل بالإثارة يضم مجموعة أكبر من نجوم الصف الأول، حيث يقوم برادلي كوبر بدور عامل كرنفال وكيت بلانشيت طبيبة نفسية شريرة إلى جانب المرشحين السابقين لجائزة الأوسكار روني مارا وتوني كوليت وويليم دافو وريتشارد جينكينز.

The Tragedy of Macbeth
فيما بينهم ، حصل كل من Denzel Washington و Frances McDormand و Joel Coen على 10 جوائز أوسكار ، لذلك سيكون من الآمن افتراض أن تعاون الثلاثي الجديد المقنع سيكون المفضل للجوائز. إنها إعادة رواية مؤثرة ومنمقة لقصة شكسبير حول الطموح القاتل والشعور الغامر بالذنب. تم تصويره بالأبيض والأسود كخيار فني موفق جداً.

The Lost Daughter
في أول مشروع إخراج سينمائي جريء لها ، تحول ماجي جيلنهال رواية إيلينا فيرانتي الرائعة التي تحمل الاسم نفسه إلى تأمل سينمائي غني وعميق في أفراح ومعاناة الأمومة. سيكون ترشيحه كأفضل سيناريو مقتبسًا مستحقًا، وكذلك التكريم المستحق لأوليفيا كولمان وجيسي باكلي وداكوتا جونسون.

Parallel Mothers
على الرغم من عدم اختياره كأفضل فيلم دولي يمثل إسبانيا في جوائز الأوسكار، إلا أن ميلودراما بيدرو ألمودوفار الكاسحة التي تتعقب امرأتين تلتقيان في جناح الولادة قد تظهر في فئات أخرى، من أفضل موسيقى تصويرية أصلية إلى أفضل تصوير سينمائي. وقد تكون بينيلوبي كروز، الحائزة على كأس فولبي في مهرجان البندقية السينمائي، والمنافسة على جائزة أفضل ممثلة، حصانه الرابح.

CODA

في بداية عام 2021 ، حصدت الكوميديا الساحرة لسيان هيدر والتي تدور حول طفل من البالغين الصم جوائز صندانس، لتصبح أول فيلم على الإطلاق يفوز بجميع الجوائز الكبرى في المهرجان في فئة الدراما الأميركية. ولأنه يسعد الجماهير الغزيرة، يمكنه إختطاف جائزة أفضل فيلم أو حصد إيماءات من لجنة التحكيم للوافدة الجديدة إميليا جونز والفائزة بالأوسكار مارلي ماتلين.

West Side Story

لم الجديد للمخرج ستيفن سبيلبرغ هو إعادة للفيلم القديم بالعنوانه ذاته الذي قام روبرت وايز وجيروم روبنز بتحقيقه سنة 1961. الموضوع ذاته: عصابتان من الفتيان؛ واحدة من أثرياء المدينة والأخرى من فقرائها يتصارعان على زعامة الحي.

واحد من أحد الطرفين يقع في حب فتاة من الطرف الآخر. النزاع يحتد. هو فيلم سبيلبرغ الموسيقي الأول، وهو كان رُشّح للأوسكار، عبر أفلامه أو بشخصه، 14 مرّة سابقة، خرج منها بثلاثة «أوسكارات»؛ أحدها مجمل أعمال (1987) والآخران واحد عن «قائمة شيندلر» (1994) والثاني عن «إنقاذ المجنّد رايان» (1999).