إيلاف من الرياض: كان الحضور على الموعد في مسرح "محمد عبده ارينا" ببوليفارد الرياض متحفزين لاستقبال "فنان العرب" عند تكريمه في "ليلة المعازيم" ضمن فعاليات "موسم الرياض"، والتي قدمتها الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم واشراف شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات".

هذا الحدث الفني التاريخي الذي وصفه المستشار تركي آل الشيخ بتغريدة سبقت الحفل، قال فيها :"الحفلة بطريقتها بمعازيمها لن تتكرر .. هي مرة في العمر".
اولى مفاجآت "ليلة المعازيم" كانت انها حققت رقماً قياسياً عالمياً أضيف الى الإنجازات خلال موسم الرياض مع موسوعة "غينس" للارقام العالمية القياسية، كأول حدث في العالم يجمع خمس شخصيات بتقنية الهولوغرام في عرض واحد لفنان العرب محمد عبده، الذي بدأ وصلته باول مذهب من اغنية "المعازيم" بطريقة فنية هولوجرامية مبهرة كانت نتيجتها حضور خماسي لفنان العرب ابهر الجميع ، وهو ما حرص آل الشيخ الى التنويه له عبر حسابه قائلاً:"مهم اول وصله في الحفل وخصوصا اول 20 دقيقة انك تشوفها على الطبيعة للي بيحضر في المسرح ، لان شعورها يختلف تماما عن خلف الtv”.

ايضا، من مفاجآت "ليلة المعازيم"، حضور المستشار تركي آل الشيخ الى "محمد عبده ارينا"، ما شكل مفاجأة اسعدت "فنان العرب" والمعازيم، والمتابعين للنقل المباشر للحفل على الهواء، خاصة وانه كان مسافراً في رحلة علاجية بالخارج، وقد كشف سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن المفاجأة عندما اطل مصاحباً محمد عبده على المسرح، فبعد كلمة توجه فيها "فنان العرب" بالشكر الكبير الى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان وتركي آل الشيخ على الجهود التي بذلت لتكريمه بعد مشوار فني حافل بالعطاءات والنجاحات كان فيها خير سفير لوطنه المملكة العربية السعودية، عندها اعلن الهندي عن المفاجأة وهي دعوة واستقبال آل الشيخ على المسرح، بدايته عناق جمعه مع فنان العرب تلاه تبادلهما الهدايا التذكارية.

وفي "ليلة المعازيم" كان الثناء بحجم العريس المحتفى به، فقالت مقدمة الحفل جومانا بو عيد في وصفها له: "لاكثر من خمسة اجيال والقامة تزداد بالقيمة.. واللغز يعزز المكانة.. والمنصب يتلألأ بمالئه وشاغله.. والعرب كل العرب يفتخرون بفنانهم ويفاخرون .. من العمالقة صنف.. وبعد الليلة مع الخالدين العالمين سيذكر لعمل جبار ارشف مائة اغنية للزمن القادم الينا .. بعد الليلة كل ضيف سيتباهى انه حجز تذكرة وصفى الاذن والذهن، وهيأ القلب، وحضر بكل جوارحه.. ليكون بين اعز واغلى المعازيم وفي ضيافة الكبير صانع الفخامة محمد عبده .. وبلفته تكريمية تقديرية بالغة الاهمية، وبقمة الرقي من مملكة تشهد اكبر واهم واعظم انفتاح حضاري يدهش العالم، وباشراف الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ، كانت بادرة تخليد فن ومسيرة وتاريخ عملاق الفن السعودي .. مائة اغنية جاهزة وحاضرة في الوجدان والذاكرة ستخلد عبر تقنية الهولوغرام كحدث استحوذ على جهد جبار طاقات وامكانيات جبارة.. الليلة تحقق الوعد واصبح واقعا مشاهدا كحدث ام وقد لا يتكرر الا لمن هو بقدر ومكانة "فنان العرب"، ومثيله لم يولد بعد".

وقبل ان يبدا "فنان العرب" سهرته الغنائية التي كانت على فقرتين، تخللهما استراحة قصيرة، التقى خلالها في ال"باك دروب" مع اهل الاعلام والسوشيال ميديا مجيبا على اسئلتهم، واكتمل التكريم في "ليلة المعازيم" بلفته جميلة من هيئة الترفيه بقيادة آل الشيخ، الذي قام مع محمد عبدة بتكريم عدد من الرموز الفنية الذين واكبوه المشوار، بينهم من رحل عن عالمنا ومنهم من لا يزال حاضرا، والمكرمون هم : الموسيقار الراحل عمر كدرس، الموسيقار الراحل سامي احسان، الموسيقار الراحل محمد شفيق، ضابط الايقاع صبري بطيش، العازف والملحن عبد الرحمن باحمدان، ضابط الايقاع ناصر عمر جابر، شيخ الايقاعين السعوديين محمد باصفار، ضابط الايقاع عمر البركاتي، عازف القانون مدني عبادي، العازف والموزع الموسيقي وجدي يوسف، الموسيقار عبده مزيد.
وكان "فنان العرب" قد توجه امام الاعلاميين بالشكر الى المستشار تركي آل الشيخ على حضوره الشخصي للحفل، مثنيا على فكرته "الهولوجرام" معلنا :"هذا الانجاز ليس فقط لمحمد عبده بل للفن في المملكة العربية السعودية"، واوضح "فنان العرب" ان الذين تم تكريمهم في "ليلة المعازيم" هم من الذين عاصروه من الرعيل الاول، وسيكون هناك مكرمون اخرون سيتم تكريمهم في المستقبل. كما امتدح الدور الكبير الذي قامت به شركته روتانا المتعاقد معها بدليل الابهار في المسرح والديكور والهندسة الصوتية والتنظيم المبهر والاخراج المتميز الذي قام به المخرج احمد الدوغجي.

وطبعا كان الجميع في "ليلة المعازيم" على موعد مع الاصالة والطرب، فغني محمد عبده في الفقرة الاولى بطريقة الحفل، فيما جاء شكل الفقرة الثانية لصورة الجلسة، ومن ابرز ما قدمه في الفقره الأولى: ميدلي الهولغرام :مجموعة انسان - بس لحظة - قسوة - الاماكن -‏المعازيم -‏صوتك يناديني -‏‏محتاج لها- الرياض .. وفي الفقره الثانيه: ‏من بادي الوقت-‏غالي الاثمان -‏ولعتني-‏انا وخلي-قلبي اللي لواه-‏المعاناة-‏كل ما نسنس-‏ردي سلامي-‏ما عاد بدري-‏ايوه-شلها يا ابو سلمان .