إيلاف من الرياض: يواصل الفنان أسامة القس تألقه هذا العام من خلال مسلسل "الزاهرية" بشخصية مترك "راعي البهبهاني"، وهي دراما تراثية سعودية تدور احداثها في السبعينات وبداية الثمانينات، من كتابة الروائية أمل الفاران وتصدى لإخراجه سائد الهواري.

مابين الكتابة والإخراج والتمثيل تجد القس يعيش الفن بكل أحاسيسيه، متفاعل ومتعاطي مع الجميع فيما يخص عمله، حتى بات وجوده في كل عمل اضافة مهمة له، ودليل على التميز في كل عمل يقدمه سواء كان بدور البطولة أو حتى كضيف شرف.

مسيرة طويلة خاضها القس في حياته مابين الكتابة والتمثيل مابين التلفزيون والمسرح والسينما، قدم من خلالها العديد من الأعمال التلفزيونية كـ" المصاقيل - كوميدو - ام الحالة - طاش ما طاش - انا اسف - 37 درجه” .
ذروة نجاح القس وتألقه كانت من خلال فيلم أغنية البجعة لهناء العمير، حيث قدم فيه أحد أجمل أدواره، عن معلم نالت منه الحياة برتابتها وحتى وأدت جميع أحلامه وطموحاته، وعادت له هذه الطموحات والأحلام من خلال رؤية مسرح مدرسي، نال على إثر هذا الدور جائزة احسن ممثل في مهرجان أفلام السعودية ٢٠١٩.
بعد ذلك قام ببطولة الفيلم السعودي الطويل "اخر زيارة" لعبدالمحسن الضبعان، الفيلم الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مراكش السينمائي الدولي ٢٠١٩. بجانب التمثيل يقوم أسامة بالكتابة والإخراج وتدريب الممثلين، فهو أحد أهم المدربين للممثلين في السعودية، ومن أهم الداعمين للعديد من الوجوه الجديدة الشابة، ونادرا ما تجد فناناً في السعودية لم يمر بموقف أو دعم جمعه مع الفنان أسامة القس، أعمال كثيرة ينتظرها الجمهور منه القس خاصة مع هذا الحراك الفني السعودي في السنوات الأخيرة في جميع الفنون.