قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أن الإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد ستقدم حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان، والمقرر انعقادها في جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.

قدمت ريا أبي راشد السنة الماضية حفل ختام الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما سبق لها تقديم عدة مهرجانات سينمائية، ففي 2018 قدمت حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، وفي 2013 قدمت حفلي افتتاح وختام مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته العاشرة.

بخبرة تزيد على 15 سنة كمقدمة برامج تلفزيونية ومنتجة وكاتبة وباحثة، رسخت ريا أبي راشد اسمها كواحدة من أنجح الشخصيات التلفزيونية في العالم العربي. اشتهرت بتقديمها لأكبر برنامج في المنطقة مختص بأخبار النجوم السينمائيين على قناة MBC2 بعنوان Scoop With Raya، بالإضافة لمشاركتها في تقديم برنامج المواهب العربي الأشهر Arabs Got Talent على قنوات MBC. كما تُعَد المُذيعة العربية الوحيدة التي التقت بمعظم نجوم ونجمات هوليوود. فازت ريا أبي راشد بـجائزة المرأة العربية بلندن 2019 في نسختها الخامسة، وذلك تقديراً لمساهماتها في مجال الإعلام الترفيهي عربياً ودولياً، كما فازت بجائزة أفضل شخصية تلفزيونية على قنوات Nickelodeon Arabia لعام 2019.

كما شاركت ريا بالأداء الصوتي في النسخ العربية لبعض أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة مثل The Angry Birds Movie، وSmurfs: The Lost Village ،The Angry Birds 2، وSpies in Disguise، وهي الوجه الإعلاني للعديد من العلامات التجارية العالمية. وفي 2021، اختيرت أبي راشد لتكون سفيرة إقليمية للنوايا الحسنة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.