إيلاف من جدة: 4 حوارات ثرية شهدها اليوم الثاني من فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، مع مجموعة لامعة من نجوم صناعة السينما في العالم، وهم المخرج البريطاني غاي ريتشي، والمخرج والمنتج لوكا غواداغنينو، والممثل الأميركي آندي غارسيا، بالإضافة إلى حوار مع النجمة شارون ستون والذي أدارته الإعلامية ريا أبي راشد.

شارون ستون في حوار من القلب
كان حوار شارون ستون لافتًا حيث تحدثت بقلب مفتوح مع الحضور، وتركت لدموعها العنان أكثر من مرة تأثرًا بذكريات روتها للجمهور، وأبرزها كانت وفاة ابن شقيقتها الرضيع الذي لم يكمل عامه الأول.

تأثرت "ستون" بالاحتفاء الكبير بها من الحضور، وأكدت على سعادتها بتواجدها في المملكة العربية السعودية، حيث إنها لم تكن تتخيل قط أن تسافر إليها من قبل، كما خوفها البعض من الحضور إليها والتعامل مباشرة مع العرب، ولكنها وجدت أن الأمر مختلف كثيرًا عما يظنه البعض.

وقالت النجمة العالمية، إنها عانت الكثير في حياتها، وقد تعلمت من تلك الأزمات أن يكون لديها حوار داخلي خاص في قلبها، بعيدًا عن العقل، فالقلب له قدرة على التفكير أيضًا، ولفتت إلى أن لها علاقة خاصة مع الله تقدرها كثيرًا وتحترمها، وأن لكل إنسان علاقة خاصة مع ربه، ومهما اختلف ذلك الإيمان تظل تلك العلاقة مقدسة، ولكل منا أسلوبه في التعبير عنها.

فيما تحدثت أيضًا عن مشاركتها في حملات للتوعية بمرض الإيدز، حيث قالت إن بسبب الحملة التي قادتها للتبرع لمرضى الإيدز مع اليونيسيف قد تعرضت لهجوم كبير وحرب شرسة دمرت حياتها المهنية لمدة 8 سنوات، وبكت تأثرًا بما حدث لها في تلك الفترة، وأكدت أنها استمرت فيها لمدة 25 عامًا، ونجحت في جمع تبرعات بالملايين، ولم تهتم بأي شيء سوى التغلب عليه، مشيرة إلى أنها ساهمت في علاج 37 مليون شخص يعيشون حاليًا بصحة جيدة، بفضل تلك الحملة.

كما روت تجربتها في تلقي علاج نفسي في بداية شهرتها، في التسعينات، حيث لم تكن معتادة على اقتحام الناس حياتها، حتى أن البعض اقتحم منزلها، وكانوا يوقفونها في الشارع، ما تسبب لها في اضطراب نفسي وخوف شديد، ما دفعها للجوء لطبيبة نفسية، أخبرتها بأن الحياة بها أولويات يجب أن تحددها، وأن تهدئ في رد فعلها اتجاه تلك الشهرة السريعة حتى تعتاد عليها.
وذكرت الفنانة العديد من المواقف التي تعرضت لها كامرأة ومنعتها من الحصول على بعض حقوقها، وأولها أنها كانت تريد أن تصبح مخرجة وليس ممثلة، ولكن شركات الإنتاج لم تقبل أن تضخ ميزانيتها في فيلم تخرجه امرأة وقالوا لها النساء لا تخرج الأفلام، ما دفعها لمجال التمثيل.